اسرار الصحف الصادرة صباح الاحد في بيروت

المستقبل

يقال

إنّ أوساطاً ديبلوماسية مطّلعة، تشير إلى أنّ الحوار الوطني يبقى مجالاً لوضع حدّ للفريق الانقلابي لكي لا يتمادى في طروحه، ومن أجل ألاّ يتخلى فريق 14 آذار عن دور يملأه غيره.

إنّ ديبلوماسيين عرباً لاحظوا أنّه مع وزير الخارجية الجديد عدنان منصور، بات عدد السفراء الشيعة الذين وصلوا إلى هذا المنصب ثلاثة بعد محمود حمود وفوزي صلوخ.

إنّ ديبلوماسيين لبنانيين كان يجب أن يرفّعوا إلى رتبة مستشارين منذ عشر سنوات، سيخسرون هذه المرحلة عملياً، ولكن قد يصبحون سفراء في حال حصلت تصنيفات.

النهار

قال رئيس سابق للحكومة تعليقاً على اقفال بعض الطرق الرئيسة احتجاجاً على عدم اعطاء الوزير طلال ارسلان حقيبة: لم يكن اميراً هذه المرة.

حمل زعيم سياسي على رئيس كتلة نيابية امام احد اعضائها، وجرى سجال بينهما انتهى الى ان لا حل الا بالحوار، فسأله النائب: هل تذكر من اوقف الحوار وانت كنت حاضرا؟ وهل تذكر من دعا الى مقاطعة الحوار؟ اليس احد اركان 8 آذار ميشال عون وحلفاؤه؟

قال نائب تعليقاً على كلام سياسي بارز: هل اصبحت المشكلة عند من يطالب بعدم استعمال السلاح في الداخل، لا بمن يستعمله؟

البلد

ينظر احد الاقطاب "بعينن"الغضب الى ما يجري في منطقة حساسة كونها ستدشن نهايته السياسية

يتوقع ان تشهد حركة قطب مسيحي "معارض" تطورا بارزا في مواقفه السياسية خلال الايام القليلة المقبلة

يدرس دبلوماسيون غربيون ملف لبنان بكثير من الحذر مع وضع "اجلاءالرعايا من وطن الارز "

بخلاف التوقعات فان لبنان سيشهد موسما سياحيا مزدهرا هذا الصيف

ابلغ مرجع روحي استياءه من تجاهل مرجعية سياسية لدعواته المتكررة زيارته

الديار

الخلاف سياسي وليس اجتماعياً

شوهد في احد فنادق العاصمة نائب على خلاف حاد وشرس مع رئيس كتلته وهناك خلاف نهائي بينهما بسبب التباين السياسي يتناول الغداء مع نجله ونجلي رئيس كتلته

الذي على خلاف معه.

لا حركة موفدين

يقول نائب في 14 آذار انه لن يكون هنالك اي انفتاح دولي تجاه لبنان ولا حركة موفدين تجاهه قبل معرفة توجهات الحكومة الجديدة وانقشاع الصورة في سوريا.

ما الذي تغير؟

سألت اوساط سياسية ما الذي تغيّر بين الـ2009 و2011 عند رئيس الجمهورية العماد سليمان الذي قال حينها انه لن يمسك القلم ويوقع مرسوم تشكيل حكومة لا تضم كافة الاطياف ليعود يتوقع اليوم مرسوما لحكومة من لون واحد.

الوراثة السياسية

سخرت شخصية سياسية طرابلسية من قول الوزير فيصل كرامي بانه لا يؤمن بالوراثة السياسية سائلة عن السبب الذي يقف وراء وجوده في الحكومة عما اذا كان الكفاءة

او الشعبية.

آخر تحديث: 19 يونيو، 2011 1:43 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>