وفد من حزب الله تابع موضوع المياه في مناطق مرجعيون وبنت جبيل وصور،

قام وفد من حزب الله ضمَّ عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب على فياض ومسؤول العمل البلدي في المنطقة الأولى في الجنوب الشيخ فؤاد حنجول بالإضافة الى مهندس تقني بجولة التقى فيها كل من مدير عام مصلحة مياه لبنان الجنوبي المهندس أحمد نظام ومدير عام مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر، حيث جرى البحث في معالجة مشاكل مياه الشفة في أقضية مرجعيون وبنت جبيل وصور، خاصة في ظل النقص الحاد الذي يعاني منه على أبواب الصيف قضاء بنت جبيل.
وتشكل الجولة تتويجاً لورشة عمل هدفت الى تحديد الحاجات الراهنة ومتابعة المشاريع العالقة وتسريع المشاريع قيد التنفيذ، فضلاً عن بناء نظرة مستقبلية مشتركة لقطاع المياه في الجنوب.
وقد تم الإتفاق في هذه الزيارات، على خطوات عديدة بهدف الإسراع في تنفيذ محطات التقوية في "مركبا – شقرا" وتطوير خط كفرا- صديقين، بالإضافة الى معالجة أوضاع العديد من الآبار بما يسمح من تشغيلها والإستفادة منها، كما جرى التأكيد على ضرورة توفير التمويل اللازم لخط صف الهوى ورميش-عيا الشعب.
وتأتي هذه الخطوات في ظل الحاجة الماسّة لمبادرة مشتركة تتعاون فيها البلديات والأهالي والإدارات المعنية على ضبط التعديات على شبكات المياه بما يسهل إيصال المياه إلى كل المناطق.

السابق
نعيم حسن: دعا الى اعلاء صوت العقل ونبذ بذور الفتنة وحذر من اي تدهور للاوضاع
التالي
وفد من حزب الله يتابع موضوع مياه الشفة في الجنوب