صيدا تستقبل الصيف بافتتاح مسبحها الشعبي

افتتح في صيدا أمس، «المسبح الشعبي لصيف عام 2011»، في احتفال نظمته البلدية بالتعاون مع «الشبكة الكشفية في صيدا وجوارها».
ويقع المسبح الشعبي شمالي المدينة، على شاطئ رملي يبلغ طوله نحو 600 متر. وتمّ تجهيزة بمختلف الوسائل المعتمدة في المسابح لجهة النظافة، ودورات المياه، إضافة إلى فرق طوارئ للإنقاذ والإسعاف، ومستلزمات السلامة العامة من أبراج المراقبة وشباك الأمان وهو مجاني وللعموم.
ويضم المسبح في الموسم الحالي العديد من النشاطات والألعاب البحرية، التي تساهم في تنمية هوايات الشباب في لعبة «الكناواي كياك» من القملة حتى جزيرة صيدا، وسباقاً في السباحة، وصناعة الطائرات الورقية، وألعاب كرة الطائرة، و»ميني فوتبول». إضافة إلى الرسم الملون على الرمل وتنظيم كرنفال صيف صيدا لعام 2011، الذي سيتم افتتاحه في 17 تموز المقبل.
وشارك في الافتتاح رئيس البلدية محمد السعودي، بحضور المسؤول السياسي في «الجماعة الإسلامية» في صيدا والجنوب الدكتور بسام حمود، ومنسق «تيار المستقبل» الدكتور ناصر حمود، وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية، وممثلين عن الجمعيات الكشفية والأندية الرياضية وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
وتخلل فقرات حفل الافتتاح عرض فيلم عن المسبح، بعنوان «حلم يزدهر يوما بعد يوم» عرضاً للنشاطات. كما قدمت «فرقة القدس»، و»فرقة جمعية الكشافة»، و»المرشدات الفلسطينية» في عين الحلوة، و»فوج الوفاء» في تعمير عين الحلوة، رقصات فولكلورية لبنانية وفلسطينية. ونفذت مناورة افتراضية لإنقاذ غريق من قبل «فرقة الإنقاذ البحري» في بلدية صيدا، وفريق إسعاف جهاز المتطوعين في «مؤسسة الحريري».

السابق
تعيين مفتٍ لصور ومنطقتها خلال أيام
التالي
وليد الداعوق:نصير الشباب والرياضة وزيراً للإعلام