الحياة: ميقاتي: سلامة لبنان خط أحمر

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن لبنان «جزء من المجتمع الدولي ونريد أن نكون على أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة».

وشدد خلال استقباله وفداً من «المجموعة العالمية لرجال الأعمال» أمس في السراي الكبيرة، على أن «هناك تحديات أساسية لا تتعدى أصابع اليد الواحدة سنعمل على مواجهتها والتنبه الى مخاطرها وتداعياتها». وأكد أن «سلامة لبنان واستقراره ووحدة شعبه خطوط حمر لن يسمح اللبنانيون، كما لن نسمح نحن، بالمساس بها».

وقال ان لديه «رؤية اقتصادية سبق ان أقرتها حكومتي الاولى في 2005، لكن كانت محكومة بالانتخابات النيابية وانتهت مسؤوليتها من دون ان تحقق الكثير مما تمنينا، اليوم سنعمل من خلال الحكومة على اعادة احياء هذه الرؤية بعد إدخال التعديلات الضرورية عليها»، آملاً أن «نتمكن مع البرلمان من تحقيق انجازات سريعة».

واستقبل ميقاتي سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان أنجيلينا إيخهورست التي نقلت ترحيب الاتحاد بتشكيل الحكومة واستمراره في دعم لبنان على الصعد كافة. وانتقل ميقاتي ظهراً الى طرابلس حيث استقبل في دارته قيادات وفاعليات ووفوداً شعبية هنأته بتشكيل الحكومة. وادى صلاة الجمعة مع مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في المسجد المنصوري الكبير.

مواضيع ذات صلة
اضف تعليقالاسم: *

السابق
لا عودة إلى الوضع السابق في سوريا
التالي
المطلوب إسقاط حكومة الأسد ـ نصرالله