USAID لتعزيز التنمية البلديّة

عقدت الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة USAID مؤتمرا عرضت فيه لأفضل الممارسات والدروس المستفادة، في إطار برنامج بناء قدرات البلديّات في مجال تقديم الخدمات – "املد"، وسلّطت الضوء على الفرص الاقتصاديّة المحلّيّة المستقبليّة المتاحة أمام قادة الحكومة والبلديات والمجتمع الأهلي من 130 قرية موزّعة على مناطق عكّار وأعالي جبيل وجزّين".

وأشار البيان، الذي صدر عقب المؤتمر، إلى "أنّ هذا المؤتمر شجّع على ترسيخ التعاون الاجتماعي والاقتصادي بين البلديات والقطاع الخاص في سبيل تعزيز التنمية الاقتصادية المحلّية". وقدّم المؤتمر توصيات المجتمعات المحلّية الرامية إلى معالجة الشؤون التوظيفية والاقتصادية والزراعية والسياحية، كما شدّد على المناطق التي هي في أمسّ الحاجة إلى مشاريع تحسينيّة.

وتضمّن المؤتمر جلسة مناقشة جمعت رؤساء بلديّات من مختلف المناطق تناولت المطالب والاحتياجات المحلّيّة، والفرص الاقتصادية المتاحة، وطرائق المساهمة في صناعة القرار السياسي الوطني".

ولفت البيان إلى أنّ "هذا المؤتمر يهدف البرنامج إلى تعزيز جهود البلديات والمجتمعات الأهلية وترسيخ التعاون القائم بينها في سبيل زيادة الدخل واستحداث الوظائف في المناطق الريفية

السابق
تربية السلاحف ظاهرة تتنامى جنوباً
التالي
جمع لعاب الفتيات طوال 17 عاماً