حماده: الحكومة تشبه تركيبات عهد “غزالة”

  أكد النائب مروان حمادة ان "معارضتنا ستكون منظمة رسمية وسنتصدى للحكومة في الاعلام وفي القطاعات الشعبية وداخل المجلس النيابي وسنحملها مسؤولية اي صعوبات ومشكلات يتعرض لها لبنان مستقبلياً"، لافتاً إلى ان "الحكم على الحكومة الحالية مبني على ثلاثة امور، طريقة التشكيل والبيان الوزاري والأداء". ونفى، في حديث إذاعي ان "يكون الشارع اللبناني محور تحركاتنا كما يفعل الفريق الآخر دائماً، وانما تحركنا سيكون حضارياً كما عوّدنا الشعب اللبناني على الدوام".

وقال: "لمسنا اننا عدنا الى مرحلة الوصاية السورية عندما كان العميد رستم غزالي يأتي باللوائح من دمشق", واصفاً التركيبة الحكومية بأنها "شبيهة لعهد غزالي في النفس والطريقة التي ركبت بها، ومعها الهوية السياسية المعطاة لها اضافة الى وجود الابرياء فيها، ولكن في المقابل فيها الكثير من الذئاب الذين يضغطون على الابرياء للسير بمواقف هي بنظرنا سلبية وستنعكس على لبنان ومصالح اللبنانيين بأفدح الخسائر".

واشار حمادة الى ان "الشق المتعلق بالمحكمة الدولية ضمن البيان الوزاري لن يكون نصاً واضحاً، بل سيكون نصاً مبهماً"، مطالباً بـ"الانتظار لرؤية من سيقرأ هذا النص ومن سيطبعه وعندها نبني على الشيء مقتضاه".
 

السابق
علوش: وزراء طرابلس تابعون لحارة حريـك وسوريا
التالي
حبيش: توزير خمسة شماليين لا يؤثر على شعبية الحريري