الجيش الإسرائيلي يجري مناورة تبدأ الاحد تحاكي سقوط مئات الصواريخ يوميا

) — يجري الجيش الإسرائيلي ومعه كافة أجهزة الأمن والإنقاذ الأخرى يوم الأحد المقبل المناورة العسكرية السنوية الكبرى "نقطة انعطاف 5" التي تحاكي سقوط مئات الصواريخ التي يتم إطلاقها يوميا من إيران وسوريا ولبنان وقطاع غزة لمدة شهر كامل.وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس أن المناورة ستبدأ الأحد المقبل وستستمر لمدة خمسة أيام وستشارك فيها إلى جانب الأجهزة الأمنية كافة مكاتب الوزارات ومكتب رئيس الوزراء والسلطات المحلية ومنظمات تشغل بنى تحتية إستراتيجية.
وستركز المناورة خلال الأيام الثلاثة الأولى على تدريب قيادات قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وعمل الوزارات وستحاكي تعرض الجبهة الداخلية المدنية الإسرائيلية لهجمات صاروخية مكثفة في جميع أنحاء البلاد.وستتدرب السلطات على اضطرارها لنقل ما بين 300 ألف إلى 400 ألف إسرائيلي من مناطق سكناهم إلى مناطق أخرى أكثر أمنا، وستحاكي المناورة نقلهم إلى منطقة غور الأردن حيث سيقيمون في قواعد عسكرية وفي معسكرات خيام إلى حين تمكنهم من العودة إلى بيوتهم.

وسيتم التدريب في اليومين الأخيرين ميدانيا في أنحاء متفرقة من البلاد وستطلق صفارات إنذار تدعو جميع السكان في إسرائيل إلى الدخول إلى الملاجئ والغرف الآمنة للاحتماء من هجمات صاروخية.

إضافة إلى ذلك يتوقع أن يتلقى حوالي ثلث السكان في إسرائيل بلاغات خليوية على هواتفهم المحمولة تنذرهم بحدوث قصف صاروخي وهمي وأنه يتعين عليهم الدخول إلى ملاجئ وغرف آمنة.

 وفي موازاة المناورة في الجبهة الداخلية سيجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات على اعتراض صواريخ من خلال منظومة "قبة حديدية" لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى وكذلك صواريخ "باتريوت" وسيتم وضع منظومة صواريخ "حيتس" لاعتراض الصواريخ الطويلة المدى في حالة تأهب.

 وسيقود المناورة من الجانب العسكري قائد الجبهة الداخلية الجديد اللواء أيال آيزنبرغ.

السابق
الاساتذة المتعاقدون هنأوا بالحكومة: نفذ صبرنا
التالي
السفير: أنقـرة، عمليـة شـاملـة يضمنـها الأسـد تتضمـن إصـلاحـات تعلـن خـلال أيـام