الانباء: وزير وسطي يعلن أن سليمان هو من قدم التضحيات الكبرى

أكد وزير وسطي للحكومة الجديدة لـ «الأنباء» أنه يجب توجيه التحية والتقدير الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري اللذين قدما التضحيات الكبرى للإسراع بتشكيل الحكومة.
بيد ان الوزير الوسطي رأى ان سليمان هو الذي قدم التضحيات الكبرى من هذا القبيل، ما يستحق ان يقدره اللبنانيون الى أبعد الحدود. وأضاف: الرئيس سليمان حريص كل الحرص على صون الدولة والمؤسسات والاستقرار والاقتصاد وهو كان تسلمها في أسوأ الظروف والأوضاع وهمه الإقلاع بها الى الأفضل باستمرار، وإلا فإنه لن يقبل بأي تراجع وتدهور وإن كان الأمر على حسابه مثلما حصل في تشكيل الحكومة، من هذه الزاوية يجب ان ينظر المرء الى تعاطي سليمان مع هذه الحكومة لا من حسابات أخرى.

فهل كان ممكنا قبول سليمان بألا تتشكل الحكومة؟ وهل كان يستطيع القيام بأكثر مما تحقق؟ فموازين القوى واضحة تمام الوضوح، والأهداف الخاصة بكل فريق لبناني سواء داخل الحكومة او خارجها معروفة من الجميع.

وقال: لم تلد حكومة اللون الواحد إلا ان عدم مشاركة 14 آذار وضعت الرئيس نجيب ميقاتي أمام خيارات ضيقة، فهل كان سيأتي بتشكيلة من خارج الأكثرية الموجودة؟

لا بل كانت هذه الحكومة أحسن الممكن وأفضل ما كان متاحا اختياره.

وواضح ان الحكومة كانت أمام خيارين من أول الطريق: إما ان تشكل فريق عمل واحد موحد اما التشرذم وإضاعة الفرص والضياع في المتاهات هنا التحدي الكبير والمفصلي في ظل الظروف المتردية على مساحة لبنان وعلى مستوى المنطقة.

السابق
الاخبار: ميليس يعلن أن الأسد اغتال الحريري
التالي
اللواء: بان يدعو الأسد للتوقُف عن العنف، وأوغلو لإصلاحات فورية