عبود: سنطالب باعلان حالة طوارىء سياحية في اول جلسة

 دعا وزير السياحة فادي عبود، في تصريح اليوم، الى "العودة الى الاصول في اللعبة الديموقراطية من حيث وجود حكومة ومعارضة بعيدا عن الاتهامات المتبادلة والاهتمام بشؤون المواطنين وحياتهم اليومية".

وطالب عبود "المعارضة الجديدة بافساح المجال لعمل الحكومة قبل اطلاق الاتهامات عن العلاقة مع سوريا او استباق ما تقرره عن المحكمة الدولية"، مؤكدا ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون "ليس لديه اي حياء حول العلاقة مع سوريا المبنية على الاحترام المتبادل والاستراتيجية المشتركة لما فيه خير البلدين".

وأكد عبود "ان لبنان بلد رسالة فريدة في المنطقة من خلال الحياة المشتركة بين المواطنين والتي لم نجد لها آلية لتطويرها لاننا نريد اجيالا جديدة لديها احلام مشتركة بينما مع الاسف هذه الاحلام مختلفة في مدارسنا وتاريخنا وادارتنا.
ورأى انه "من غير الجائز ان تتحول عملية الاصلاح ومحاربة الفساد الى اتهامات بالكيدية والثأر"، مؤكدا "ان الحكومة الجديدة لن تلجأ الى هذا الخيار بل ستعتمد على تطبيق القوانين ومحاربة الفساد في شتى مجالاته"، معتبرا "ان الحكومة هي اليوم اكثرية وشعبية".

وعن واقع السياحة، أعلن الوزير عبود انه سيطالب في اول جلسة يعقدها مجلس الوزراء باعلان حالة طوارىء سياحية، خصوصا ان خمس الدخل القومي يتأتى من قطاع السياحة"، مشيرا الى "ان هناك صدمة ايجابية خلال اليومين الماضيين بالنسبة للواقع السياحي"، آملا "ان يكون الصيف الاجمل هذه السنة ومؤكدا ان وزارة السياحة مستعدة بكل اجهزتها لمواكبة الحدث السياحي في ضوء المهرجانات الدولية المتزايدة، اضافة الى استعدادنا للقيام بجولة عربية وخليجية من اجل دعوة العرب الى زيارة لبنان والتمتع بجمال طبيعته وكرم اهله".

وأكد "ان مشكلة تاكسي المطار في طريقها الى الحل خلال الاسبوعين المقبلين مع تأكيد الدعم الحكومي والحزبي له، اضافة الى التنسيق القائم مع وزير الاشغال غازي العريضي". 

السابق
قاووق: بتشكيل الحكومة كسرنا قرار التعطيل الأميركي
التالي
حوري: سنستعمل كل نقطة وفاصلة لمواجهة الانقلاب