سليمان يرأس جلسة الحكومة الاولى: ولدت لبنانية لبنانية 100%

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، خلال الجلسة الاولى للحكومة الجديدة، "ان الحكومة ولدت لبنانية لبنانية من دون اي تدخلات وبأجندة لبنانية مائة في المائة".

ولفت وزير الاعلام وليد الداعوق، في البيان الرسمي الذي أذاعه بعد انتهاء الجلسة، "ان الرئيس سليمان استهل الجلسة بتهنئة الحكومة الجديدة، وشكر الحكومة السابقة على ما قدمته للوطن والمواطن معا، كما هنأ الرئيس نجيب ميقاتي على طول صبره ومواصلة اتصالاته مع التهم التي وجهت اليه عن تأثيرات خارجية وضغوطات وانتظار القرار الظني كما ان اتصال الرئيس السوري الذي اعتبر تدخلا بتشكيل الحكومة"، وقال: "تعودنا منذ الطائف الى اليوم تدخلا سوريا، والآن سوريا لم تتدخل وهذا هو المطلوب، وأثبتنا اننا قادرون على حل امورنا مع بعضنا".

أضاف الرئيس سليمان: "لا بد من بذل التضحيات لانقاذ الوطن"، مشددا على مرتكزات عدة وأهمها: التداول الديموقراطي في كل المواقع لا سيما في الانتخابات النيابية والبلدية وحتى ضمن الاحزاب والنقابات، النظام الاقتصادي الحر، الاغتراب اللبناني، والجيش اللبناني بتركيبته والقيم التي حافظ عليها منذ العام 2005، فهو كان وما زال المؤسسة الوطنية التي نتكل عليها لتحصين الوطن".

ونوه الرئيس سليمان بدولة الرئيس نبيه بري الذي ساعد في تسهيل ولادة الحكومة، لافتا الى افتقار الحكومة الى العنصر النسائي، وقال: سنتمكن من التعويض عن ذلك في مجالات كثيرة، ولا سيما في الادارة ومجالس الادارة والفئة الاولى ومنحهن كوتا نتفق عليها في ما بعد".

وأكد ان الحكومة ستواجه باستحقاقات داخلية وخارجية، مشيرا الى الكفاءات الموجودة فيها وتمرس معظم وزرائها التي تجعل منها حكومة انتاج.

السابق
نصرالله عرض مع جنبلاط والعريضي مسار تشكيل الحكومة وما يواجهها من تحديات
التالي
لماذا لا ينبغي أن نهاجم ايران