عودة الأشغال إلى مرفأ صور بعد شهرين على توقفها

بعد حوالى الشهرين على توقف الأعمال في مرفأ صيادي الأسماك في صور، على خلفية اعتراض الصيادين على طريقة الأشغال المنفذة، يتوقع أن تعاود الشركة المتعهدة الأشغال في «السنسول رقم 1»، والتي يفترض أن يسبقها إصلاح الأخطاء في السنسولين 2 و3، وفقا لشروط نقابة الصيادين في المرفأ. ويوضح رئيس النقابة خليل طه أن «الشركة المنفذة للأعمال، بإشراف مجلس الإنماء والإعمار، والتي تأتي في إطار المرحلة الثانية من مشروع الإرث الثقافي في صور، ستقوم بتعديل بعض الأعمال في السنسولين 2 و3، اللذين أنجزا منذ أشهر، ثم تبدأ العمل بالسنسول رقم 1، الذي سيقام لناحية المرفأ التجاري، بالتزامن مع أعمال تأهيل كاسر الموج الشمالي، وأعمال أخرى تنفذها وزارة الأشغال العامة في المرفأ».

ويؤكد طه على أن الأعمال التي تجري في المرفأ، وينتظرها الصيادون منذ وقت طويل، «تساهم في تعزيز دور المرفأ، وحماية الصيادين ومراكبهم من العواصف والأمواج العاتية، التي تضرب المرفأ، متسببة بأضرار لا يقوى عليها الصيادون».

ويلفت مصدر استشاري في المشروع إلى أنه طلب من المتعهد «القيام بمسح منطقة الأشغال المرتقبة، لا سيما قعر البحر، تمهيدا لانطلاق الأعمال في السنسول المذكور»، موضحاً أن «تعديلا قد طرأ على ذلك السنسول ايضاً، يقضي بخفض مساحات الردم في حوض المرفأ».

السابق
إلى وريث “الزعيم”
التالي
تلوث الليطاني من النبع إلى المصب