الجميل: حكومة لون واحد ومقيدة بشروط

  إعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس امين الجميل، في حديث الى المؤسسة اللبنانية للارسال "أل بي سي" اليوم "ان الحكومة التي تشكلت هي حكومة لون واحد، وهي مقيدة بشروط واضحة على صعيد النهج والأداء، وبالتالي لا يمكنها إلا ان تحل الأزمات التي يتخبط فيها لبنان وتلك المقبلة عليه".

وشدد الجميل على ضرورة "تمسك لبنان بالمحكمة وبالقرارات الدولية لا سيما منها 1701"، متمنيا "لو ان سوريا لم تتدخل في موضوع تأليف الحكومة اللبنانية"، معتبرا "انها ستستفيد منها لتحصين ساحتها الداخلية"، مؤكدا ان الكتائب سيكون لها موقف واضح من هذا الموضوع بالتنسيق مع حلفائها".

ورأى "ان الحكومة الجديدة لن تشجع الشباب على البقاء في البلد، ولن تدفع الاقتصاد الى النمو"، موضحا ان حزب الكتائب "حاول مساعدة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي منذ تكليفه، فقدم له اقتراحات لم يتجاوب معها، ومنها تشكيل حكومة تكون بمثابة هيئة انقاذ لان البلد يحتاج الى ان يتحصن في وجه كل العواصف الاتية الينا".

واعتبر "ان الحكومة التي شكلت هي حكومة لون واحد، لنستطيع ان تجابه كل الاستحقاقات التي تواجه لبنان"، مشيرا الى "ان الحكومة مقيدة بشروط واضحة على صعيد النهج والاهداف، وبالتالي لا يمكنها ان تحل الازمات التي يتخبّط فيها البلد بل على العكس ستدخلنا في متاهات لا ندري الى اين ستودي بالبلد".

وإعتبر "ان المكتوب يقرأ من عنوانه، ورأينا من كان اول المهنئين لدى تشكيل الحكومة، والطرف السوري كان متتبعا بدقة لكل تفاصيل تشكيل الحكومة".

واشار الى "ان سوريا لديهامصالح معينة، ومن الواضح ان تشكيل الحكومة حصل بالتنسيق الكامل معها، وان الحكومة الحالية ستنسق مع سوريا التي ستستفيد منها لتحصين ساحتها الداخلية، ولتكون اداة في اتصالاتها الخارجية، او لمواجهة التحديات التي تواجهها في المرحلة الراهنة".

وأكد "اننا لا نريد التدخل في الشؤون السورية، وكان من المستحسن ايضا عدم التدخل في شؤوننا الداخلية، نحن يهمنا ان يعم الاستقرار في سوريا لكن يهمنا ايضا ان يتم الامر باستقلالية تامة ويتصرف كل بلد على طريقته".

ولفت رئيس الكتائب الى "ان الحزب سيكون له موقف واضح وصريح من الحكومة بالتنسيق مع حلفائه في فريق 14 اذار"، مؤكدا "الحرص على سياسة البلد خصوصا لا سيما لجهة تأكيد ضرورة تقيد بالقرارات الدولية ولاسيما القرار 1701 والمحكمة الخاصة بلبنان". 

السابق
حوري: حكومة ميقاتي حكومة الوقت الضائع
التالي
الجيش: آليتان للعدو اجتازتا الحدود امس