البعثة الاوروبي دشنت مشاريع جنوبية

 دشنت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي السفيرة انجلينا ايخهورست ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر اليوم، عددا من المشاريع الممولة في اطار برنامج الاتحاد الاوروبي دعم التعافي الاقتصادي في جنوب لبنان البالغة قيمته 18 مليون يورو.

وزار الوفد مشاريع في كفرحمام وحلتا والميري والنبطية ورومين، وهي من بين العديد من البلديات اللبنانية التي حصلت على تمويل من الاتحاد الاوروبي لتنفيذ مشاريع ري وصحة عامة، خصوصا مياه الشفة وبناء مراكز بلدية.

واوضحت البعثة في بيان، ان البرنامج "يتكون من عنصرين، الاول ينفذه مجلس الانماء والاعمار والثاني ينفذه صندوق التنمية الاجتماعية والاقتصادية. والمشاريع التي تم تدشينها هي: بئر ارتوازية لمياه الشرب في كفرحمام – قضاء حاصبيا، مشروع صرف صحي في حلتا – قضاء حاصبيا، بئر ارتوازية لمياه الشرب في النبطية ومركز بلدي في رومين – قضاء النبطية".

ايخهورست

واكدت ايخهورست خلال افتتاح مركز بلدية رومين انه "من المهم ايلاء اهتمام خاص بالمجتمعات الاكثر ضعفا، فمن دون فرص عمل وبيئة ملائمة وصول الى الخدمات الاساسية ومن دون اهتمام كامل من السلطات الوطنية، لا يمكن للمواطنين ان يطوروا طاقتهم الكاملة"، واعتبرت ان "هذا المركز يكتسب قيمة رمزية كبرى، اذ يوجد فعليا مساحة للديموقراطية المحلية وصنع القرار ومشاركة جميع المواطنين في بناء مستقبل مجتمعهم".

واشارت البعثة الى ان "قيمة دعم الاتحاد الاوروبي للتنمية المحلية وتنمية المناطق بلغ 54 مليون يورو منذ العام 2006، مع تخصيص اكثر من 20 مليون منها للجنوب، لاسيما المناطق المتضررة من النزاع".
 

السابق
نقولا نحاس: الحكومة قادرة على معالجة الصعاب
التالي
انطوان سعد: حكومة أزمة لن نعطيها الثقة