فرنجية: إذا قُصفت سورية فتل أبيب بالمرمى

قال النائب سليمان فرنجية: انه إذا «فكر حلف شمال الأطلسي بقصف سورية، فبالتأكيد سيكون الرد في إسرائيل التي هي نقطة ضعف الولايات المتحدة». وأضاف فرنجية، الذي يعتبر ان علاقته بالنظام السوري وبالرئيس بشار الأسد استراتيجية، يقول ان النظام السوري يملك أكثر من ألف ورقة، وان تل أبيب تبعد عنه نحو 200 كلم فقط. مكررا قول مخلوف: اذا لم يكن هناك استقرار في سورية فلن يكون استقرار في إسرائيل.

فرنجية وفي اتصال معه "انه لن يترشح للانتخابات النيابية المقبلة ولن يدخل الحكومة كوزير، لكنه لن يفصح عن مشاريعه للمستقبل وضمنها رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن نجله طوني مرشح 2013
فرنجية الذي شارك في لقاء أقطاب الثامن من آذار في مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري قال: ان 99% من المواضيع حلت في لقاء الرئيس ميقاتي والعماد عون، مؤكدا تعديل صلاحيات رئيس الجمهورية.

وشدد فرنجية الذي حمل بشدة على تيار المستقبل وزعيمه سعد الحريري على وجوب ان تثبت الاكثرية قدرتها على تشكيل الحكومة، وبرر عدم رغبته في التوزير، بوجود أشخاص يريدون أن يطلعوا على ظهري.

وعن طموحاته الرئاسية قال: عندما أطلب الرئاسة من أحد، عليهم ألا يعطوني.

وقال فرنجية: ان الأميركيين يريدون إعادة سعد الحريري الى رئاسة الحكومة، وإذا لم يستطيعوا يريدوننا ألا نحكم وهذا ما نراه اليوم من خلال التعطيل. واستبعد فرنجية تقسيم المنطقة.

السابق
لو حكى المولود في لبنان؟!
التالي
إفرحوا من شدة الطيران!