خطر على بسمات وطن

في مذكّرة سريّة رقم 06BEIRUT 1747 صادرة عن السفارة الأميركية في بيروت، جاء عن المظاهرات التي انطلقت في مختلف المناطق اللبنانية عند الساعة الحادية عشرة مساء 1 حزيران 2006، احتجاجا على البرنامج التلفزيوني الساخر "بَسمات وطن " الذي سَخر من أمين عام حزب الله السيّد حسن نصر الله، وشهدت منطقة بيروت الغربية العدد الأكبر من المتظاهرين الذين وصل عددهم الى ما يقارب 15000 شخص.

وجاء في المذكّرة أن هؤلاء أقدموا على حرق الإطارات وقطع الطرقات المؤدية الى مطار بيروت، كما تجدر الإشارة الى أنه لم يتمّ توقيف أي متظاهر، ولم تقع أي حوادث، باستثناء حادثة إطلاق نار من قبل حرّاس السنيورة الشخصيّين على أحد المتظاهرين الذي كان متوجّها الى مكتب السنيورة.

وورد أنّ برنامج بسمات وطن مشهور بالاسكتشات التي تسخر من القادة السياسيين اللبنانيين، وكانت هذه المرة الأولى التي يتمّ فيها تقديم حسن نصر الله بطريقة كاريكاتورية. كما أن نصر الله حاول خلال مقابلة هاتفيّة توجيه الدعوة الى المحتجّين لإيقاف المظاهرات وإيجاد حَلّ سريع عبر الجهات الرسمية المختصّة، وبعد هذه الرسالة القصيرة، وفي تمام الساعة الواحدة فجر 2 حزيران، توقّفت المظاهرات وتوجّه الجميع الى منازلهم.

آخر تحديث: 10 يونيو، 2011 9:15 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>