الكتيبة الكورية دشنت قاعة معلوماتية

إحتفلت الكتيبة الكورية في "اليونيفيل" ومدرسة قدموس في صور بتدشين قاعة المعلوماتية الجديدة للمدرسة بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها بالوسائل التكنولوجية الحديثة، بدعم من الشركة الكورية العالمية LG.

وأقامت ادارة "قدموس" للمناسبة، حفل افتتاح حضره السفير الكوري في لبنان يونغ هاي لي، قائد القوة الكورية الكولونيل كيم تاب آب، محافظ الجنوب نقولا ابو ضهر، قائمقام صور سعدالله غابي، أمين عام المدارس الكاثوليكية في لبنان مروان ثابت، رئيس مدرسة قدموس الاب فادي المير، مدير شركة LG في لبنان ادمون الاسمر، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، العقيد سامي ضاهر ممثل قيادة قطاع جنوب الليطاني، المونسنيور شربل عبد الله ممثلا رئيس اساقفة صور للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، الايكونموس بشارة كتورة ممثلا متربوليت صور للروم الكاثوليك جورج بقعوني، وكبار الضباط الكوريين وحشد من الفاعليات التربوية والاجتماعية والطلابية.

بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والكوري، وألقت كلمة الطلاب الطالبة غريس غفري.
ثم تحدث المير بكلمة رحب فيها بالحضور وقال: "ما اجمل ان نجتمع اليوم وقد لفنا رابط الصداقة اللبنانية الكورية ليعزز أواصر العلاقة والتقارب بين شعبين آمنا بالسلام وسعيا إليه بحب وايمان".

أضاف: "الشعب الكوري تعرفنا عليه عن كثب من خلال ضباط وعناصر القوة الكورية العاملة في جنوبنا الحبيب في اليونيفيل، ونرى من خلال ذلك صورة ناصعة عن شعب يعمل بتضحية وتفان ليؤمن لنا الاستقرار والطمأنينة وليزرع ربوعنا سلاما وفرحا وخيرا".
وشكر المير للدولة الكورية عبر سفيرها وقيادتها في اليونيفيل في لبنان، "لتوجيهاتهم وسهرهم والعطاءات الخيرة، والتي تجلت في مساعدة اهلنا ومؤسساتنا ولا سيما منها التربوية". وقال: "نؤكد ان هذه المساعدات ستوظف وتستثمر خدمة لطلابنا ومنهم الذين لا يستطيعون تأمين نفقات التعليم وخصوصا ان رسالتنا الرهبانية ووصايا كنيستنا تدعونا الى احتضانهم ومساعدتهم بقدر المستطاع. كما شكر للشركة الكورية LG على دعمها الكامل لتأهيل وتجهيز القاعة المعلوماتية في المدرسة".

آب
وأكد آب فأكد من جهته، بأن "القوة الكورية سوف تسعى دائما الى المساهمة في تقدم وتطوير المجتمع المحلي لما فيه خير الجميع". وقال: "يسرني ان أشارككم اليوم في تدشين تأهيل وتجهيز قاعة المعلوماتية لمدرسة قدموس وفخر لي ان اكون بينكم وقد بادرت القوة الكورية الى تنفيذ هذا المشروع هادفة الى تقديم نظام معلوماتي حديث ذي تكنولوجيا متطورة للمساهمة في رفع مستوى التعليم عند الطلاب. واتمنى لطلاب مدرسة قدموس التطور والنجاح من خلال المثابرة والاجتهاد في استخدام البيئة التعليمية المتطورة التي قدمت لهم فهم الموارد البشرية التي ستزدهر لتبني مستقبلا افضل وواعدا للبنان".

وكانت قدمت فرقة كورال "قدموس" أغاني ورقصات لبنانية فلكلورية، ثم قدمت الفرقة الكورية للتراث رقصات فلكلورية فنية على الطبول.

وفي الختام، قدم المير دروعا تذكارية باسم المدرسة الى السفير الكوري وآب والاسمر، ومنح آب المير شهادة القوة الكورية.

آخر تحديث: 10 يونيو، 2011 10:39 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>