كبارة: لن نكون على الحياد ونتفرج على الشعب السوري وهو يذبح

 قال النائب محمد كبارة في تصريح تعليقا على ما يجري في سوريا: "ان دبابات الحرس الأسدي تتجه إلى بلدة جسر الشغور لارتكاب مجزرة إضافية بحق أبناء الشعب السوري، والعرب يتفرجون والمجتمع الدولي يتفرج. تتجه دبابات تي-82 الروسية الصنع التي لم تقاتل إسرائيل لذبح الشعب السوري، وروسيا تمنع مجلس الأمن الدولي من إنقاذ الشعب السوري، والعرب يتفرجون".

أضاف: "تنقل المخابرات السورية أبناء الشعب الفلسطيني من مخيم اليرموك إلى الجولان وتتركهم عزلا حيث يقتلون، ثم تطلق النار على أهاليهم أثناء تشييعهم. دبابات ماهر الأسد وحرس شقيقه تطلق النار على المواطنين السوريين الهاربين من العريضة المحتلة إلى لبنان، ولبنان يتفرج".

وسأل: "ماذا ننتظر بعد؟ أننتظر أن يدخل حرس الأسد أراضينا لملاحقة الشعب السوري البريء الهارب ودولتنا تتفرج؟ أننتظر أن يخطب بعض أصحاب العمائم في المساجد تأييدا لنظام الأسد ونتفرج على الشعب السوري يذبح؟".

وقال: "يوم ذبح شعب سوريا في حماه كنا تحت احتلال جيش الأسد الذي يذبحه. اليوم، الآن، نحن أحرار ولن نسمح أبدا بإعادة احتلالنا، ولن نتفرج على الشعب السوري يذبح، ونقول نحن لا نتدخل في الشأن السوري. لن نتفرج على الشعب السوري يذبح ونقول نحن على الحياد. لن نتفرج على أتباع نظام الأسد في لبنان يتدخلون ضد الشعب السوري ونقول نحن على الحياد. كلا. نحن لسنا على الحياد. نحن مع الشعب السوري الذي يضهده من اضطهدنا، ويذله من أذلنا، ويقتله من قتلنا، ويهينه من أهاننا، ويدوس كرامته من داس كرامتنا".

وختم: "كلا لن نتفرج على من ارتكب المجازر في طرابلس وهو يهدد بذبح الشعب السوري، فسكاكينه مرت على رقابنا سابقا، ولن نحزن أبدا إذا سحبها الشعب السوري من يده ورماه بها. نعم. نحن مع الشعب السوري لأن جلاده هو جلادنا، ولأن الأخلاق تقتضي أن ننصر المظلوم على الظالم". 

السابق
14 آذار: الانتفاضات العربية أفقدت حزب الله وفريقه القدرة على تشكيل الحكومة
التالي
أوغاسبيان: “8 آذار” يريد تشريع غياب حكومة