سفير إسبانيا في النبطية: سنموّل نزع العنقودية

زار السفير الإسباني خوان كارلوس غافو ثكنة الجيش في النبطية، والتقى رئيس المركز اللبناني لنزع الالغام العميد الركن محمد فهمي، في حضور ضباط المركز ورئيس مركز أمن النبطية العقيد الركن محمد شعبان.
ورحب فهمي باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي بالسفير الاسباني في مركز نزع الالغام، شارحاً له ما تسببت به القنابل العنقودية والالغام «الاسرائيلية» من خسائر منذ نهاية عدوان تموز 2006، حيث أدت الى استشهاد 49 مواطنا وجرح 405 آخرين.

من جهته أكد غافو استمرار إسبانيا في دعم لبنان ومركز نزع الالغام الصهيونية «من أجل حياة الناس وسلامتهم»، لافتا الى «أن إسبانيا سبق أن دعمت المركز من أجل العمليات الانسانية، وستقدم العام المقبل دعما وتمويلا لنزع القنابل العنقودية «الاسرائيلية»»

وتحدث عن «متانة العلاقة والتنسيق بين الجيش اللبناني وبين فرق نزع الالغام في الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل، وهي علاقة ممتازة بقيادة العماد جان قهوجي»، مشددا على «استمرار انضواء إسبانيا في إطار اليونيفيل لتطبيق القرار 1701».
ثم قدم فهمي درعا تقديرية باسم العماد قهوجي الى السفير غافو الذي جال في زوطر مستطلعا حقلا تنظفه فرق الجيش بالتعاون مع مركز «ماغ» من القنابل العنقودية «الإسرائيلية»، برفقة العميد فهمي والعقيد شعبان وضباط من الجيش.
بعد ذلك ترأس غافو لقاء حضره عدد من رؤساء بلديات مرجعيون في مقر بلدية كفركلا، بهدف توفير قطعة أرض لإقامة معمل لفرز النفايات للمنطقة في مرجعيون بتمويل من الوكالة الإسبانية للتنمية تستفيد منه كل البلديات.

السابق
“آوتبوكس”: أفلام قصيرة من العالم تقفز خارج الصندوق
التالي
انتشار مصفحات تابعة للوحدة الإندونيسية