إعلان سياحيّ مميّز… وممتاز

بسيط الفكرة، عميق المضمون، ممتاز التنفيذ… إعلان نشاهده على جميع المحطات اللبنانية مع اقتراب الموسم السياحي وعودة المغتربين لتمضية عطلتهم الصيفية في لبنان، إنتاج مطار بيروت الدولي والسّوق الحرّة فيه، وهو معدّ لدعم السياحة اللبنانيّة والهدف منه دعوة اللبنانيين المغتربين إلى زيارة لبنان، ودعوة العرب والسيّاح الأجانب الى جعل لبنان محطة لسياحتهم هذا العام.

يصوّر الإعلان حركة النّاس والمسافرين العاديّة في السّوق الحرّة في مطار بيروت… وفجأة تتصاعد أغنية «الهوارة» لآلان مرعب فنرى الموجودين متفاعلين مع الغناء التراثي وتتحوّل أرض المطار الى «مسرح» دبكة لبنانيّة تؤدّيها مجموعة من الشبّان ينضمّ إليهم بعض الأجانب والمضيفات والعاملين في المطار في أقسامه كافة، بالإضافة الى الأطفال والكبار في السنّ، ويقف المتفرّجون على الصفين ليشاهدوا بدهشة وفرح.

يلفت النظر لناحية التصوير، المارّة في المطار وتفاعل النّاس الحقيقيّ وطريقة انتهاء الأغنية وعودة النّاس الى أشغالهم بحيث يبقى البعض مندهشاً لما شاهد بشكل مفاجئ على أرض المطار.

يبعث هذا الإعلان البهجة في قلب من يشاهده. نادراً ما نجد عائلة ليس أحد أفرادها مسافراً أو مهاجراً… كما أن كل ما يتعلق بالتراث اللبناني يخلق حنيناً لدى المواطن والدبكة من صلب تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا وما زالت الى اليوم تعبر عن فرح اللبنانيين وسعادتهم في سائر مناسباتهم، سواء كانت عائلية أو فنية أو مهرجانية حتى في التظاهرات ثمة مجموعات تعبّر بالدبكة!

هذا الإعلان هو الأفضل على الإطلاق، وينبغي التنويه بالعاملين على تنفيذه من المخرج وصولاً الى الأفراد المشاركين. تلقينا الرسالة ونظن أنها بلغت هدفها المقصود بامتياز.

السابق
اللامركزية الإدارية… من التنظير إلى التطبيق
التالي
من عجائب الصدف!