فضل الله: للمعالجة اجتماعيا إن عجزنا عن الحل سياسيا

 إستقبل العلامة السيد علي فضل الله، وفدا من مؤسسة شبيبة ضد المخدرات "جاد" برئاسة رئيسها جوزيف حواط، وحضور فادي وفخري علامة، وسكرتيرة التحرير في مجلة "دليل الطالب" حنان رضا. وعرض الوفد مع سماحته الإهمال الحاصل وأجواء تفشي آفة تعاطي المخدرات والاتجار بها في لبنان، والعمل على إيجاد مراكز لمعالجة نتائج هذه الآفة، وتلكؤ المنظمات الدولية عن القيام بواجبها ومسؤولياتها تجاه ما يجري في لبنان من تفاقم لهذه المشكلة وتصاعدها.

واكد فضل الله "أن البلد يحتاج إلى مقاومة داخلية تعمل على معالجة عناصر الضعف الداخلية، ومنها آفة المخدرات وتعاطيها والاتجار بها، كما يحتاج إلى مقاومة تواجه المحتل، وشدد على ضرورة العمل على معالجة مشاكل الناس الاجتماعية إن عجزنا عن حل مشاكلهم السياسية والاقتصادية".

وأعرب عن "تقديره للدور الذي تؤديه مؤسسة "جاد"، لما له من تأثير إيجابي في مسألة صيانة المجتمع من داخله، لأن المجتمع بحاجة إلى مقاومة داخلية تعمل على معالجة عناصر الضعف الداخلية، كما يحتاج إلى مقاومة تواجه العدو وتمنعه من استباحة البلد".

أضاف:" إن المسؤولية في التصدي لآفة المخدرات وتعاطيها والاتجار بها، هي مسؤولية الدولة والمجتمع وكل المنظمات الأهلية والدولية. وأشار إلى فتاوى المرجع الراحل السيد فضل الله بتحريمها وتحريم التدخين، مؤكدا أن للوازع الديني والاجتماعي أهمية في محاصرة هذه المشكلة".

ورأى "أن الخطورة تكمن في أن هذه الآفة دخلت المدارس والجامعات، وأن لبنان أصبح ساحة كبيرة من ساحاتها، وميدانا لآلاف المدمنين، وحتى مصنعا لحبوب المخدرات، مؤكدا "أن علينا العمل على كافة المستويات لمواجهة هذه المشكلة الخطيرة، وأننا إذا لم نستطع حل المشاكل السياسية والاقتصادية للناس، فعلى الأقل أن نعمل على التخفيف عنهم في مشاكلهم الاجتماعية، ومنها مشكلة المخدرات التي نحتاج في مواجهتها إلى انتشار مراكز تأهيل ومعالجة، قبل أن تستبيح هذه الآفة مدارسنا وجامعاتنا، فتقضي على أمل البلد بغد أفضل ومستقبل واعد".
 

السابق
غافو في النبطية: سنمول نزع “العنقودية”
التالي
طورسركيسيان: ضبابية في موقف بري