المؤتمر البَلدي اللبناني – العربي

أعلن مركز الصحافة والإعلام الدولي في بيان، أمس، ان "حوالى مئة بلدية لبنانية وعربية ستشارك في المؤتمر البلدي اللبناني – العربي الذي ينظمه المركز في رعاية وزير الداخلية والبلديات زياد بارود بالتعاون مع بلدية بيت بري. وفي البرنامج ثلاث ورش عمل تعقد تباعا أيام السبت في 11 و18 و25 حزيران الحالي، الساعة الرابعة بعد الظهر في القصر البلدي – بيت مري".

ويتضمن المؤتمر ورشة عمل بعنوان "نظام المعلوماتية الجغرافية وسبل تفعيله في العمل البلدي"، يشارك فيها مسؤول الشؤون السياسية في سفارة جمهورية العراق هاشم مهدي بحر العلوم.

ويلقي القائم بأعمال سفارة تونس الدكتور الأسعد المحيرصي محاضرة بعنوان "تجربة الانتقال الديمقراطي: تونس أي مسار"، إضافة الى مداخلة لعضو مجلس بلدية جبيل وسام زعرور.

وتتناول ورشة العمل الثانية "دور المرأة العربية في العمل البلدي – اختبار وتحفيز"، يحاضر فيها الوزير المفوّض في سفارة الجزائر الوناس لعوج، رئيسة مصلحة في المديرية العامة للإدارات والمجالس المحلية نورما نصير، عضو مجلس بلدية زحلة – معلقة مهى القاصوف. ويحاضر في الجلسة الثالثة بعنوان "بطء التشريع في ظل التطور التكنولوجي" معتمد محلية الخرطوم في جمهورية السودان عبد الملك البرير، ورئيسة الدائرة الحقوقية في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية فيكي عازار.

ويختتم المؤتمر أعماله بجلسة رسمية تعقد في 8 تموز المقبل، الخامسة عصرا في فندق البستان – بيت مري، يتحدث فيها الوزير زياد بارود، ورئيس بلدية بيت مري أنطون مارون، ورئيس مركز الصحافة والاعلام الدولي ابراهيم الصياح، وممثل منظمة المدن العربية في الكويت غسان السمان، وسفير الجزائر ابراهيم بن عودة حاصي. ثم تعقد جلسة لإذاعة توصيات المؤتمر وتبادل الهدايا والدروع وتكريم بعض الشخصيات وحفل كوكتيل على شرف المشاركين.قيم المقال
654321التعليقات

السابق
معرض مشاريع العلوم الإبداعية في المبرّات
التالي
عرقجي: المواجهة في الجنوب استكمال لخط المقاومة