الحـاج حسـن: أطلق آليـة الكشـف علـى المراكـز الزراعيـة ويؤكد أن خلو خضارنـا مـن الـ”إي كـولاي” لا يعنـي عـدم وجـود مشكلـة

أعلن وزير الزراعة د. حسين الحاج حسن عن خلو عينات الخيار والبندورة في لبنان من التلوث بعدوى «إي كولاي» التي أصابت الآلاف، وأودت بحياة 21 شخصا على الأقل في أوروبا في الأسبوعين الماضيين. إلا أنه استدرك ليقول في مؤتمر صحافي عقده في الوزارة أمس: «لكن خلو خضارنا من البكتيريا، لا يعني عدم وجود مشكلة في لبنان»، مؤكدا أنه عمّم على المعنيين كافة في الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات، بالتشدد في منع ري المزروعات بالمياه المبتذلة.

وأطلق الحاج حسن في المؤتمر، التعميم القاضي بإجراء كشوفات دورية ومفاجئة على المراكز والمحال والمصانع والمرافق التي تتعاطى أعمالا زراعية وصناعية من منشأ زراعي لها تأثير مباشر على صحة المواطنين وسلامة الغذاء والطبيعة والبيئة، موضحاً آلية إجراء الكشف، وكيفية إجرائه، وإعداد التقرير، وتحديد وتيرة إجرائه من قبل مديريات الثروة الحيوانية، والزراعية، والتنمية الريفية والثروات الطبيعية، مشيراً إلى «أن هذا التعميم يأتي من ضمن الإجراءات التي تتشدد الوزارة بتنفيذها لتأمين سلامة الغذاء للمواطن بعد استكمال التحضيرات على مستوى الكفاءات البشرية، والتجهيزات وتحديد المعايير الفنية والتحضيرات اللوجستية».

السابق
اتحاد بلديات جبل عامل يخرج دفعة جديدة
التالي
الانباء: يسعى جنبلاط إلى فتح حوار مع قوى 14 آذار تمهيدا لإزالة حال الجفاء الراهنة