“الجماعة الإسلامية”: لتفعيل مرسوم العفو السوري والوقف الفوري للقمع

 توقف المكتب السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في لبنان، في بيان اليوم، عند "تطور الأحداث في سوريا وتزايد سفك الدماء في مختلف المحافظات"، وأصدر بيانا ركز فيه على "ضرورةالوقف الفوري لكل أشكال القمع والتعامل الأمني مع المتظاهرين، لأنه من دون هذه الخطوة تصبح كل دعوات الحوار الوطني وإعلان نيات الإصلاح من دون أي معنى".

وطالب ب"إعطاء صدقية للمرسوم الرئاسي القاضي بإنشاء هيئة وطنية للحوار عبر وقف الحملات الإعلامية التحريضية على المتظاهرين ووصفهم بأنهم أدوات لمؤامرات خارجية، إذ كيف يعقل أن يكون الحوار مع العملاء والمتآمرين؟".

وابرز "ضرورة سعي السلطات السورية الى اعطاء صدمة إيجابية للمحتجين عبر إلغاء المادة 8 من الدستور التي تعتبر حزب البعث قائد الدولة والمجتمع، واعتبار هذه الخطوة مقدمة لصوغ قانون جديد للأحزاب".

وطالب ايضا ب"تفعيل مرسوم العفو الرئاسي من خلال إلغاء فوري للقانون 49 لعام 1980 الذي يتعارض مع مرسوم العفو، حيث يجرم من ينتمي الى تنظيم الإخوان المسلمين وبالتالي يمنع عودتهم من الإغتراب القسري".

وختم: "إننا إذ نتطلع إلى نهاية قريبة للأزمة القائمة في سوريا الشقيقة، ندعو الله تعالى أن يلهم كل الأطراف العمل لما فيه الخير للشعب السوري الساعي إلى مستقبل مشرق، وأن يتقبل الله شهداءهم في أعلى مراتب الجنة، وأن يمن على جرحاهم بالشفاء العاجل". 

السابق
طورسركيسيان: ضبابية في موقف بري
التالي
“شاهد”: لمعاقبة اسرائيل على جرائمها