“صيدا مدينتي” مهرجان ومعرض فني تراثي

توّجت ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا عامها الدراسي 2010-2011 بمهرجان تراثي فني بعنوان "صيدا مدينتي" تخللته معارض لصور عن صيدا وللحرف التي تشتهر بها ولمشاريع الطلاب واندية المدرسة حول المدينة هي نتاج ابداعاتهم خلال العام الدراسي، الى جانب فقرات تعبيرية وغنائية، حل فيها الفنان أحمد قعبور ضيف شرف.
شارك في افتتاح المهرجان الذي توزعت أنشطته في باحات وممرات وقاعات الثانوية في حي ضهر المير ـ صيدا ممثل النائبة بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، حشد من فعاليات صيدا، وطلاب واهاليهم.
بعد الافتتاح جال الجميع في أرجاء المعرض الفني لنادي التصوير الفوتوغرافي والذي تضمن صورا عن صيدا بعدسة المصور وخريج الثانوية حسام صفدية، حيث ازدانت جدران الثانوية بصور فوتوغرافية قديمة لأحياء وأزقة المدينة القديمة ومعالمها التراثية والروحية والتربوية.
ولفت مدير الثانوية وليد جرادي عن "صيدا مدينتي" الى انه "نتاج العام الدراسي ونتاج جهود كل افراد أسرة الثانوية، حيث انكبت كل مجموعة على عمل يؤرشف تاريخ المدينة، لم نترك اي شيء في المدينة الا واخرجناه من خلال هذا المعرض الذي يتضمن صورا ومجسمات واشغالا حرفية لها علاقة بتراث صيدا ومعظم الحرف القديمة والحلويات والمأكولات عرضناها" .
وبدوره اعتبر الشريف ان هذا المهرجان هو خطوة جيدة جدا ولها معان كثيرة، بخاصة في ما يتعلق بالمقاصد التي تعني صيدا بكل تفاصيلها وحياتها.

السابق
السفيرة الكندية في مرجعيون
التالي
اخبار المستقبل: معلومات عن دوي انفجار قرب جسر الفيات-سن الفيل