تخريج متفوقين برعاية برّي

رعت رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رندة عاصي برّي، حفلين لتخريج الطلاب في معهد الوفاء للتعليم المهني والتقني التابع للجمعية في الصرفند، وطلاب المرحلة الثانوية في المدرسة الإنجيلية في صور.
الصرفند
في قاعة الاحتفالات في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند، جرى حفل تخريج الطلاب الناجحين في الشهادات المهنية الرسمية لعام 2009 – 2010 البالغ عددهم 130 طالباً وطالبة من مختلف الاختصاصات، وحضر الاحتفال النائب ميشال موسى، المدير العام للتعليم المهني
والتقني أحمد دياب، والمفتش التربوي العام شكيب دويك، والمسؤول التربوي في حركة أمل ـ اقليم الجنوب أحمد نصرالله , ونائب رئيس اتحاد بلديات الزهراني محمد حجازي, ورئيس بلدية الصرفند حسين خليفة وحشد من الفاعليات التربوية.
استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني والجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، ثمّ ألقى مدير معهد الوفاء نبيه مراد كلمة نوّه فيها بعطاء الطلاب. ومن بعده ألقى أحمد دياب كلمة اعتبر فيها أن التعليم المهني والتقني يشكّل حجر الزاوية في التعليم الثانوي، داعياً إلى إعادة النظر سنوياً بالمناهج، بما يجعلها ملائمة مع التطورات.

ثمّ ألقت بري كلمة توجهت في مستهلها بنقل التهاني الى الطلاب بنجاحهم، داعية الى تجاوز مرحلة النجاح إلى مرحلة التفوق، وسألت في ما إذا كانت الشهادات التي يتسلمها المتخرجون هي جواز مرور للالتحاق بأسواق العمل، أم هي عبء عليهم؟
وقالت: «لا تجعلوا هذه الاسئلة والهواجس التي تزدحم في أذهانكم وهي مشروعة، تتحكم في مسار أحلامكم، أو تثبط عزائمكم، فاجعلوا من هذه الشهادات محطة للانطلاق نحو تحصيل المزيد من المعارف والمزيد من التعليم،نعم الشهادات التي تحملونها هي جوازات مرور نحو مستقبل مشرق ومزدهر وليس العكس، قدرنا وقدركم أن نعمل سوياً من أجل التأسيس لقيامة لبنان، وطناً يليق بتضحيات أبنائه».

صور
كما رعت برّي حفل تخريج طلاب الشهادات في القسم الثانوي في المدرسة الإنجيلية اللبنانية في صور، بحضور النائبين علي خريس وعبد المجيد صالح، قائمقام صور سعدالله غابي، رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صور حسن عكنان، شخصيات روحية وعسكرية وبلدية واختيارية واجتماعية وتربوية، والأهالي .

بعد النشيد الوطني تحدث مدير المدرسة نايجل وايت، فحيّا الحضور ورحّب بهم، وأشاد بطلابه المتخرجين، معتبراً أن بينهم كفاءات نادرة وعقول تبشّر بمستقبل واعد مليء بالإنجازات المميزة على مستوى لبنان، لا سيما في كرة السلة وكرة القدم. وبعد إلقاء كلمتها، سلّمت برّي ووايت الطلاب شهادات التخرج، مع دروع تكريمية للمتفوقين منهم، وقد تخلل ذلك كلمات باسم المتخرجين، وأطلقت الأسهم النارية في سماء المدرسة ابتهاجاً.

السابق
اللواء: تأهب إسرائيلي قابله إستنفار للجيش اللبناني واليونيفل
التالي
الانوار: موجة التفاؤل بقرب التشكيل مجرد ايحاءات