ميقاتي: اعلان الحكومة فور تحقيق قواعد الاستقـرار

 أكد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، أن ثوابته لتشكيل الحكومة لا تزال تنطلق من قواعد تحقيق الاستقرار بجوانبه الثلاثة الامني والسياسي والاقتصادي، وعلى أساس الالتزام بالدستور، مشيرا الى أنه عندما تتحقق هذه القواعد يصبح إعلان الحكومة ممكنا. وأعلن أنه يتمنى أن تعلن الحكومة قبل جلسة مجلس النواب في الثامن من حزيران لأن ذلك يسحب السجال حول دستورية هذه الجلسة.
واشار الرئيس ميقاتي، في كلمة القاها أمام كوادر شباب العزم في مكتبه في طرابلس، الى أن الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة ناشطة في أكثر من إتجاه على أمل أن يتم تذليل العقبات في أسرع وقت ممكن، وأن يخفف الاطراف المعنيون بتشكيل الحكومة الشروط والطلبات بحيث تتقدم المصلحة الوطنية العليا على كل الحسابات الأخرى. وأكد أن تنمية طرابلس والشمال تحتل موقع الأولوية لديه على المستوى الشخصي والرسمي، مشيرا الى أن التعاون بين نواب طرابلس يجب أن يستمر لمصلحة هذا الأمر بغض النظر عن التباينات السياسية، ولافتا الى انه يدرك جيدا تطلعات الشباب اللبناني الذي يجب أن يكون لهم دور متقدم في كل الميادين، كما شدد على ضرورة الاهتمام بالشباب اللبناني وتفعيل دورهم لأنهم مستقبل لبنان.
إستقبالات: وكان الرئيس ميقاتي استقبل وفدا من الحزب الديموقراطي الكردستاني في العراق برئاسة جعفر إبراهيم. ثم وزير الدولة البريطاني لشؤون سياسة الطاقة الدولية في وزارة الخارجية ومكتب الكومنولث اللورد ديفيد هويل في حضور سفيرة بريطانيا فرانسيس غاي. 

السابق
فتفت: بري يتصرف كديكتاتور في المجلس
التالي
الاحرار: 8 آذار تفتعل التوترات وتوسع الشرخ