مفتي صور:نرفض الاعتداء على اليونيفيل ومتمسكون بتطبيق القرار 1701

 اشار مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله الى اننا نعيش اليوم في مرحلة دقيقة جدا، على المستويين الاقتصادي والأمني، وما يزيد في قلق اللبنانيين هو التأخير في تشكيل الحكومة.

وامل خلال استقباله قيادات روحية وزمنية في دار الافتاء الجعفري في صور أن تكون الحكومة العتيدة حكومة إنقاذ وطني، تعالج القضايا بموضوعية وشفافية بعيدا عن التعصب الطائفي والفئوي.

ولفت إلى أن عددا من السياسيين فقد توازنه من خلال خطاباته وتصريحاته السياسية والأدبيات والمسلمات الوطنية العامة، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين والسيادة اللبنانية.

وأكد تمسك لبنان بالقرار الدولي 1701، رافضا الاعتداء على قوات اليونيفيل، مذكرا أن القوة الايطالية ساهمت بتقديم الشهداء من أجل السلام في لبنان، وتقدم بأحر التعازي من ذويهم ومن قيادتهم.

كما اكد تمسكه بالإخوة بين لبنان وسوريا، متمنيا لهذا البلد الشقيق أن ينعم بالأمن والاستقرار الداخلي، محييا الرئيس الدكتور بشار الأسد على قراراته الإصلاحية والعفو العام مما يعطي لسوريا القوة والمنعة. فنجاحها يعزز فكر الممانعة والمقاومة في مقابل الغطرسة الصهيونية.

وشدد على ان الجيش اللبناني يشكل صمام أمان وطني جامع ودور قيادته الحكيمة في التصدي للقضايا الشائكة في كل المناطق اللبنانية.

جولة اوروبية

وكان المفتي عبدالله عاد أمس من جولة أوروبية زار خلالها عدد من الجاليات اللبنانية في ألمانيا وفرنسا وايطاليا، نقل خلالها أماني نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان لأبناء الجالية، واكد في لقاءاته ضرورة تعزيز الانتماء الوطني والروابط الوطنية اللبنانية بين المقيمين والمغتربين وضرورة تواصل الدولة مع المغتربين بطريقة ايجابية تعكس الوجه الايجابي في لبنان، ومراعاة حقوق المغتربين، خصوصا في مجال قانون الانتخابات ويشمل حقهم في الاقتراع كحقوق المقيمين.
 

السابق
اشارات مشجعة نحو التشكيل والمفاجأة سني المعارضة
التالي
المشنوق: طرح تعديل “الطائف” دعوة إلى الدخول في حرب اهلية