بيان لمكاري وفتفت وحمادة وزهرا وطورسركسيان: الجلسة النيابية العامة مخالفة للأصول البرلمانية

 أصدر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، واعضاء هيئة مكتب المجلس النيابي النواب: أحمد فتفت، مروان حمادة، أنطوان زهرا وسيرج طورسركيسيان، البيان التالي:
 
"ينص النظام الداخلي للمجلس النيابي، في مادته الثامنة، أن من إختصاص هيئة مكتب المجلس، تقرير جدول الأعمال لكل جلسة من جلسات المجلس ونشر جدول الأعمال المقرر وتبليغه إلى النواب. وللأسف قام رئيس المجلس النيابي دولة الرئيس نبيه بري، بتجاوز صلاحيات هيئة مكتب المجلس، وخلافا للنظام الداخلي، بتقرير جدول الأعمال بمفرده ونشره وتبليغه إلى النواب.
 
إن هذا التعاطي طعن للممارسة الديموقراطية البرلمانية اللبنانية ومخالفة صريحة للنظام الداخلي للمجلس النيابي. ولهذا يرى أعضاء المكتب، أن الجدول الذي وزع اليوم في أروقة المجلس النيابي لا قيمة قانونية له.
 
وختم البيان :ان هذا الأسلوب في التعاطي يزيد من قناعتنا أن الجلسة المحددة في 8 حزيران 2011 هي جلسة مخالفة للأصول البرلمانية وللدستور اللبناني والميثاقية اللبنانية والإصرار على عقدها يشكل طعنا بنظامنا البرلماني."عن أفضل لاعبيه خلال هذا الموسم قال موراتي: " إنها مسألة صعبة ولكن لا أعتقد أن الآخرين سيتضررون لو قلت أن صامويل إيتو قدم موسم قوي للغاية وهو مثل ميسي في برشلونة بالنسبة لنا، فربما بدونه لم نكن لنصل للأهداف التي تم تحقيقها".

 

آخر تحديث: 2 يونيو، 2011 9:32 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>