فضل الله: الخطورة تكمن باستخدام لبنان كساحة للرسائل

 استقبل العلامة السيد علي فضل الله سفيرة سويسرا روث فلانت، وتم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، إضافة إلى عرض أوجه الشبه بين لبنان وسويسرا، والعلاقات الثنائية بين البلدين، ووضع الجالية اللبنانية في سويسرا.

وقد أبدت السفيرة حرص بلدها على استقرار الوضع اللبناني، مشيرة إلى تأثر لبنان بما يحدث من تطورات متسارعة على الساحة العربية، وإلى ضرورة تحصين ساحته الداخلية بتفاهمات بين جميع الأطراف.

من جهته،أكد العلامة فضل الله،أننا كتيار إسلامي منفتح، نستهدي أفكار السيد محمد حسين فضل الله وفتاويه ومواقفه، ونعمل بكل طاقتنا لتقريب وجهات النظر، وحض الجميع على التفاهم والتواصل، بعيدا عن لغة العنف التي اكتوى الشعب اللبناني بنيرانها.

أضاف: نحن ندعو إلى الحفاظ على دور لبنان كنموذج حضاري منفتح على العالم، ولكننا ندرك أننا وسط ركام طائفي متفجر، تسعى جهات خارجية لاستغلاله والنفاذ من خلاله إلى النسيج الداخلي، للعبث به وإثارة المشاكل في الداخل اللبناني.

وشدد على أهمية الدور السويسري في إسداء النصائح للادارات الغربية، كي لا تكيل بمكيالين في كل ما يتصل بحقوق الإنسان في المنطقة، وحتى تتم إدانة الكيان الصهيوني على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومصادرته لأراضي الفلسطينيين، وخصوصا بعد التصفيق الذي حصل عليه رئيس حكومة الكيان الصهيوني من قبل الكونغرس الأميركي في زيارته الأخيرة لواشنطن.

ورأى أن الخطورة تكمن في موافقة الإدارات الغربية على التعاطي مع لبنان كساحة للرسائل المتبادلة في المنطقة، سواء كانت رسائل سياسية أو أمنية، مشيرا إلى أن اللبنانيين تعبوا من الحروب والفتن، ولا يريدون لها أن تتسلل إلى واقعهم من خلال الضغط الدولي على هذا الموقع أو ذاك، أو من خلال الدفع بالأمور إلى التصعيد والتعقيد في لبنان ومحيطه. 

السابق
ندوة الإتحاد الأوروبي ولبنان: نتمسك بال1701 والمشاركة في اليونيفيل
التالي
القدس، مثل اسرائيل