طلاب من الـLAU فازوا بجوائز في نيويورك وباريس

 شارك وفد من طلاب نموذج الامم المتحدة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في المؤتمر الدولي الثاني عشر للصفوف المتكاملة في نيويورك، حاصدا جوائز رفيعة.
 
ضم الوفد اللبناني خمسة طلاب ثانويين، ورافقهم إلى نيويورك مدير المشروع ايلي سميا والأمينة العامة للبرنامج السادس للصفوف المتكاملة في نموذج الأمم المتحدة رندلى مخايل. وبلغ مجموع المندوبين المشاركين في المؤتمر 2400 مندوب من دول مختلفة منها: الولايات المتحدة، المكسيك، كولومبيا، اكوادور، تركيا، قطر، كندا، المانيا، اسبانيا، اليابان، انكلترا، كوريا الجنوبية، جامايكا، البحرين، ايطاليا، الصين، غانا وسواها.
 
وتمكن اعضاء الوفد اللبناني من الفوز بجائزة أفضل فريق مشارك وبجائزتي شرف وتقدير، رغم انه كان الأصغر حجما بين المشاركين. ضم الوفد الطلاب: خليل بدور (الشانفيل) ليتسيا شطط (انجيلية بيروت)، فرح البياع (الروضة) ايلي غابي (معهد التعليم المسيحي) وانطوني مطر (الانطونية).
 
وعلى صعيد آخر، خضع خمسة من طلاب الجامعة اللبنانية الأميركية إلى دورة تدريب وابحاث مكثفة أهلتهم المشاركة في مؤتمرنموذج الجامعة العربية الذي عقد في باريس بضيافة جامعة العلوم السياسية، في أول مشاركة للجامعة. وتم توزيع الفريق على ثلاث فرق عمل، نالت 3 جوائز بالإضافة إلى جائزة أفضل فريق مشارك.
 
والمشاركون هم الطلاب: خالد حمادة، ميشيل اسطفان، شيرين عبيد، فاطمة صبح وفؤاد حداد.
 
ويأتي نشاط الجامعة اللبنانية الاميركية في هذا السياق في اطار تعميم ثقافة السلام بين طلاب المدارس والتعرف على أساليب عمل المنظمات الدولية، وحل المشاكل والنزاعات بالطرق السلمية.

 

السابق
حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي: لمقاربة حقوقية لا لمراعاة المخاوف الطائفية
التالي
اوسمة الجرحى لعسكريي الكتيبة الايطالية وحفل وداع لهم