السفارة العراقية شكرت الجيش على جهوده لتحرير رعاياها المختطفين

أصدرت سفارة العراق في بيروت، اليوم البيان الآتي:

عطفا على بيان قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه الصادر في 22/5/2011 حول تحرير قوة من الجيش اللبناني ثلاثة رعايا عراقيين اختطفوا في منطقة وادي خالد في 20/5/2011.

تود السفارة ان توضح ان الرعايا العراقيين المحررين لا يحملون جنسيات سويدية وهم دخلوا الى الجمهورية اللبنانية بجوازات سفر عراقية حيث تم استدراجهم الى لبنان من قبل الخاطفين بحجة توقيع عقود تجارية وتمت دعوتهم الى الغداء في منطقة وادي خالد.

وبسبب عدم معرفة الرعايا العراقيين بجغرافيا الجمهورية اللبنانية، فقد توجهوا بكل طيبة قلب الى الدعوة حيث اختطفوا في منزل في منطقة وادي خالد وتم تعذيبهم بشكل عنيف قبل ان يتمكن احد المخطوفين العراقيين من الهرب وابلاغ السلطات الامنية اللبنانية التي قامت بتحريرهم. ونتيجة للجهود الحثيثة التي بذلتها سفارة العراق في بيروت مع السلطات اللبنانية منذ معرفتها بخبر اختطاف رعاياها في لبنان فقد تم تسليمهم الى السفارة في 27/5/2011 من مديرية مخابرات الجيش اللبناني.

ان سفارة جمهورية العراق في بيروت، اذ ترى ان هذا الفعل الاجرامي الذي قامت به مجموعة ارهابية لبنانية تجاه مواطنين عراقيين يتنافى مع قيم وعادات هذا البلد الجميل ويتعارض مع الموقف اللبناني الرسمي الداعم لمصلحة العراق وشعبه، فانها تضع سلامة رعاياها اينما كانوا وارواحهم في قمةاولوياتها وتدعوهم لاخذ اقصى درجات الحيطة والحذر من هكذا دعوات مشبوهة توجه اليهم .

وتغتنم سفارة جمهورية العراق في بيروت هذه الفرصة لتتقدم من قيادة الجيش اللبناني ومديرية المخابرات بجزيل الشكر لبذلها الجهود اللازمة لتحرير رعاياها المختطفين بأقصى سرعة.

السابق
وفاة عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الدكتور خالد فوعاني
التالي
الرفاعي: المجلس لا يشرّع بحكومة تصريف أعمال وبري “يخطئ”