تخريج المستفيدين من مشروع التدريب المهني لضحايا الالغام

احتفل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجلس الانماء والاعمار بالتعاون مع المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام وجمعية الشبان المسيحية والمعهد الدولي للادارة والتدريب، بتخريج المستفيدين من مشروع التدريب المهني لضحايا الالغام والقنابل العنقودية، والذين يبلغ عددهم 60 ضحية من مناطق النبطية ومرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل، بعد خضوعهم لتدريبات مكثّفة في اختصاصات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والأمانة العامة (السكريتيريا) وتصليح الهواتف النقّالة وتمديدات كهربائية وصحية.

الاحتفال الذي أقيم في استراحة صور السياحية حضره نائب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان السيد شومبي شارب، ومدير مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جنوب لبنان السيد حسين نصرالله، وممثلة عن مجلس الانماء والاعمار السيدة جيهان حيدر وممثل عن المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام العقيد رولي فارس، وفعاليت المنطقة. وتخلله توزيع الشهادات والمعدات المتدربين.

يذكر أن برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جنوب لبنان الذي بدا منذ العام 2000 بتنفيذ المشاريع الإنمائية – الإجتماعية منها والإقتصادية – بعد الإنسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان يقوم حالياً بتنفيذ المرحلة الثانية منه والتي تتضمن مجموعة الأنشطة المتخصصة لتسهيل وتعزيز عملية النهوض من مرحلة ما بعد الحرب الى مرحلة التنمية المستدامة.

وبحسب المسؤولة الاعلامية في البرنامج لميا كركور فان " النهج الجديد للبرنامج يسعى لادراج أنشطة لدعم مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية بما في ذلك ضحايا القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة.
ومن المقرر أن يكون هذا من خلال بناء القدرات والتدريب المهني المناسب، ومشاريع توليد الدخل الآيلة للنمو الاجتماعي والاقتصادي وخلق فرص عمل في المنطقة".

السابق
اليونيفيل تؤكد ازدياد عديدها في المرحلة المقبلة
التالي
“نبوءات” رامي مخلوف