احمد الحريري التقى وفدا من الحزب الديموقراطي الكردستاني

التقى الامين العام لـتيار المستقبل احمد الحريري، اليوم في مبنى الأمانة العامة ـ القنطاري ، وفدا من الحزب الديموقراطي الكردستاني برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب ومسؤول المكتب المركزي للتنظيمات جعفر ابراهيم نيمينكي.

حضر اللقاء عن تيار المستقبل عضوا المكتب السياسي في التيار سليم دياب وفايز مكوك وأمين سر مكتب الامانة العامة مختار حيدر، فيما حضر عن الحزب عضوا المجلس القيادي بشتيوان صادق عبد الله، وهيمان احمد صالح، ومسؤول تنظيمات المهندسين للحزب ـ اربيل زانا مصطفى محمد، مسؤول تنظيمات الحزب آريان صلاح الدين اسعد، ومسؤول تنظيمات الجماهرية محمد خليل حاجي. كما حضر رئيس جمعية الصداقة اللبنانية ـ الكردستانية شكيب شهاب وعضو الجمعية منعم مارون.

ونوه الحريري بالتجربة الرائدة في اقليم كردستان اكان من الناحية الاقتصادية او الاجتماعية او التعدد الحزبي الموجود في الاقليم، وأكد استعداد التيار للتعاون مع الحزب في المجالات كافة.

وأوضح ان برنامج العمل الاقتصادي والاجتماعي هو الاساس والعمود الفقري بالنسبة لـتيار المستقبل، وهذا ما آمن به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مشددا على ان هدف التيار هو بناء الانسان والمحافظة على حقوقه الاجتماعية والاقتصادية والصحية، مؤكدا ان العلم هو سلاحنا الوحيد.

وإذ اكد الحريري اهمية ان نصل الى رؤية بشأن موقعنا من التحولات الحاصلة في العالم العربي حتى لا يفوتنا القطار، اعتبر ان ما يحصل هو عبارة عن لوحة كاملة متكاملة، رافضا نظرية المؤامرة.

بدوره، لفت نيمينكي الى ان هذه الزيارة هي الاولى للحزب الى الخارج بعد انعقاد مؤتمره الثالث عشر، موضحا ان الحزب اختار تيار المستقبل نظرا لنقاط الالتقاء التي تجمعنا به. وأشار الى تجربة التيار المهمة في العمل الاجتماعي والبرامج التنموية واعداد الكوادر والشباب. وأكد العلاقة الاخوية التي تجمع لبنان وشعبه بكردستان.

وقال: تألمنا لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري الذي كان له دور كبير في رعاية اكراد لبنان. ونحن نعلم التضحيات التي قدمتموها ولا تزالون في سبيل وطنكم. وأكد الحرص على اقامة افضل العلاقات الاخوية لان تيار المستقبل ديموقراطي بامتياز.

السابق
شهيب: قضية عودة المهجرين لا يمكن ان تستمر رهينة المراوحة
التالي
اسارتا: اليونيفيل تواصل مسيرتها