شكوى برسم بلدية النبطية

في خطوة احترازية لمنع مرور الشاحنات والجرّارات الزراعية عليها، وضعت بلدية النبطية حواجز حديدية على طرفي طريق كفرجوز وفي وسطها، وهي التي تؤدي إلى الطريق العام الذي يربط النبطية بصيدا عند محلة حبوش.

هذه الخطوة أثارت شكاوى أصحاب السيارات الصغيرة التي أصبحت الحواجز تلامس سياراتهم وتلحق بها الضرر بعدما تسببت الحواجز بتقليل عرض الطريق في الذهاب والإياب، حتى إنّ سيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي لم تستطع اجتياز الطريق على رغم محاولة السائق استخدام موهبته القيادية، إلّا أنّه عاد واصطدم بالحواجز مثله مثل غيره من السيارات الأخرى.

وقد دفع ذلك الأهالي إلى التعبير عن استيائهم من ذلك، فتجمعوا ووقّعوا عريضة تطالب بلدية النبطية باستبدال هذه الحواجز بقناطر حديدية.

وكان وفد من الأهالي زار مبنى بلدية النبطية وسلّم عضو البلدية علي غريبة كتابا مفتوحا تمّ تسجيله تحت الرقم 223 في السجل الوارد للبلدية.

وهنا نص الكتاب، كما حصلت عليه "الجمهورية" مع عدد من تواقيع الأهالي:

"لمّا كنتم من حرصكم على تسيير وتسهيل أمور المواطنين القاطنين في كفر جوز قمتم بوضع ستة أعمدة في وسط الطريق، وذلك لمنع مرور الشاحنات والسيارات الكبيرة عبر هذه الطريق للحفاظ عليها، لكن بعد تركيبها تبيّن أنّ ضررها أكبر بكثير من منافعها. لذا، نتقدّم من جانبكم الكريم التفضل وإيجاد طريقة بديلة أقل ضررا وأكثر فائدة مثل تركيب قوس من الحجر، بذلك نكون قد أدينا الغرض المطلوب وحققنا أهدافكم وأهدافنا، لأنّ جمال وسلامة حارتنا تهمكم كما تهمنا، ونرجو التعاون لما فيه المصلحة العامة".

السابق
لقاء سليمان ـ فيلتمان
التالي
سماحة الـسيّد بين الكسليك الشيعي وحزب اللـه الماروني