لقاءات تضامنية ايطالية في عيد المقاومة

استضاف المركز الإيطالي العربي – الصداقة، مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في حزب الله ابراهيم الموسوي، حيث التقى شخصيات إيطالية منها لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الإيطالي، ورحب المسؤولون الإيطاليون بقدومه إلى إيطاليا. وكانت الانتفاضات الشعبية العربية، والوضع في لبنان والحديث عن أهمية الانتصار الذي حققته المقاومة أبرز مواضيع اللقاءات.

بدأت الاحتفالات واللقاءات يوم 23 أيار، وستنتهي يوم السبت المقبل وقد غطت وكالات الأنباء الإيطالية وشبكات التلفزة بشكل دائم الزيارة التي رافق الضيف خلالها مسؤول العلاقات الدولية في المركز الإيطالي العربي طلال خريس وأمين عام المركز ريموندو سيكافوني . بدأت باحتفال في كالياري شارك فيه نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الإيطالي أنطونيلو كابراس و النائبة أماليا شورري .

وسيكرم المركز الإيطالي العربي السبت المقبل عددا من الصحافيين الذي وقفوا الى جانب لبنان ومقاومته يوم 25 أيار عام 2000 .

سكيافوني

وقال امين عام المركز الإيطالي العربي ريموند سكيافوني لمناسبة عيد المقاومة والتحرير. أن ما يحدث في الشرق الأوسط قد يكون تأخر قليلا، لان ما حدث في لبنان، بلد الأرز الصغير كان بداية التغير وإسقاط حائط الخوف واستعداد الشبان بالتضحية من أجل تحررهم . لا شك فيه هو أن نقطة التحول بدأت من هناك من الأرض التي تجرأت على طرد المحتل الذي سلب الأرض والإرادة.

اضاف: رغم مرور عشرات السنيين على صدور القرار 425 بقيت إسرائيل تحتل أرض لبنان وتعتدي عليه لكن رجال المقاومة اتخذوا قرارهم التاريخي بطرد الاحتلال وكانت بداية التغيير في المنطقة.وها نحن اليوم نعمل بجانب قوانا العاملة ضمن مهمة اليونيفيل لتخفيف الظلم عن الشعب اللبناني.

السابق
الثانوية الحديثة احتفلت بذكرى التحرير
التالي
عرض مسرحية سوق التفاهم في النبطية