سليمان: منطق التسلط والعنف الاسرائيلي لن يجدي

 رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان حق العودة للفلسطينيين هو حق اقرّته الأمم المتحدة اضافة الى كونه حقا اساسيا من حقوق الانسان وهو تاليا ثابت وغير قابل للتصرف.

ورأى ان منطق العنف والتسلط الذي تمارسه اسرائيل، وعبّر عنه بوضوح رئيس وزرائها أمس، لن يجدي نفعا لأنه يستند الى موازين قوى ظرفية ومتبدّلة ويتعارض مع منطق التاريخ، كما ان محاولات التدخل في شؤون اللبنانيين وزرع التفرقة والفتنة والخروقات المستمرة للسيادة لن تجدي نفعا ايضا لأن جميع اللبنانيين موحدون ضد العدوان الاسرائيلي.
لذلك، وبموازاة سعي لبنان لتعزيز مجمل قدراته الوطنية واحتفاظه بحقه في مقاومة الاحتلال وحماية سيادته وثروته الطبيعية، فانه مازال يعتبر مع اشقائه العرب ان المبادرة العربية للسلام هي الاطار الأفضل للتوصل الى سلام عادل وشامل يعالج كافة أوجه الصراع العربي-الاسرائيلي وجوهره قضية فلسطين، ويؤدي الى استرجاع الحقوق العربية وخصوصا في القدس، ويحول دون حصول اي شكل من أشكال التوطين.

ورأى الرئيس سليمان ان مجمل التطورات الراهنة اضافة الى الأوضاع في الداخل بات يستوجب قيام حكومة وكذلك قيام حوار وطني شامل لتحصين وحدة الداخل في مواجهة المخاطر والتحديات التي قد تترتب عن هذه التطورات داخليا واقليميا. 

السابق
فرنسا لاسرائيل:الوضع القائم لم يعد محتملا
التالي
لحود جال على محاور عسكرية والتقى مقاومين بحضور رعد