زهرا: لحكومة تكنوقراط “ما داموا عاجزين عن استكمال الانقلاب”

جدد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا دعوته إلى "الذهاب في إتجاه تشكيل حكومة تكنوقراط لتسيير شؤون الناس ما دامو عاجزين عن إستكمال الإنقلاب الذي نفّذوه اساساً بناء على إرادة إقليمية غير قادرة اليوم على إستكمال غلبة الفريق الأخر وخلق حكومة مواجهة داخلية وإقليمية ودولية ".
واستغرب في حديث إذاعي "انتقال السجال حول دستورية الدعوة الى جلسة تشريعية او عدمه في ظل غياب الحكومة، الى الهجوم الشخصي من قبل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب غازي زعيتر على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع", معتبراً "ان فريق "8 اذار" يعتقد ان الهجوم على جعجع امر سهل ويمكن التسويق له، ولكن نحن من اشد الحرصاء على عدم تناول الاشخاص، وهذا ليس بسبب عدم وجود مواد للاستعمال في هذا السجال بل من باب الحرص على المستقبل".
واكد انه "ومنذ العام 2005 وحتى اليوم، اشد خصوم "القوات" يبحثون عن ثغرة وحيدة في ادائها السياسي من دون ان يجدوها، لذلك استسهلوا العودة الى ايام الحرب التي صارت وراءنا، والتي لم نتهرب مرة واحدة من إستحقاقاتها والكلام عنها، إذ نردد دائما اننا مستعدون لفتح كل الملفات، لا العودة الى فتح ملف واحد، لأن هذا يستهوي بعض الفرقاء".
وقال: " اننا في الميزان ونحن مرتاحون كثيرا لأن ليس لدينا ما نحاسب عليه، وقد دفعنا ثمن أخطاء كل اللبنانيين وحدنا، في الوقت الذي لدينا فيه ما نحاسب الجميع عليه".
وعن اسباب فتح هذا الموضوع الآن وإرتباطه بمعارضة اجتماع المجلس النيابي في غياب الحكومة قال: في الواقع عندما طرح الرئيس نبيه بري إمكان دعوة المجلس النيابي الى الإنعقاد، كان حريصا على القول انه في حال إلتئام المجلس فهو سيتجنّب تماما المّس بصلاحية الحكومة، وهذا برأينا مستحيل، وقد دعا الرئيس بري الى أخذ الوقت والتفكير بعد ان عرض أزمات راهنة يجب العمل على حلها".
ولفت إلى ان "همّ الفريق الأخر نقل الموضوع وتعويد الناس على إمكانية تسيير شؤون الدولة في غياب الحكومة، وهذا مستحيل في لبنان بعد الطائف، إذ لا يمكن لمؤسسات الدولة ان تعمل في شكل سليم في ظل غياب حكومة فعلية وفاعلة، لذلك فإن هذه المحاولة ليست في محلها ولن تؤتي نتيجة، ولسنا في صدد المساعدة امام عجز فريق 8" آذار" عن إستكمال إنقلابه وتشكيل حكومة الفريق الواحد، وحكومة الغلبة وان نجد لهم مخرجا لتحويل المجلس النيابي بديلا عن مجلس الوزراء او السلطة التنفيذية".

السابق
عبدالله: 25 أيار انهى حقبة سوداء من تاريخنا
التالي
الحجار: كلام قاسم افـــــلاس سياسي