حوري: لا حكومة قبل انقشاع الرؤية في سورية

أكد عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب الدكتور عمار الحوري أن "رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري موجود خارج لبنان لفترة موقتة, فهو يتابع بعض الأمور الخاصة, ومن ناحية ثانية فإن هناك مراوحة في الداخل اللبناني, ما أتاح المجال للاستفادة من هكذا وضع خارج لبنان, ولكن في أي لحظة هناك ضرورة لعودة الرئيس الحريري فسيكون في لبنان".
ورداً عما أشيع عن أن الحريري موجود خارج لبنان لأسباب أمنية خوفاً من تعرضه للاغتيال, لفت الحوري إلى أن "هناك دائماً من يحب أن يصطاد في الماء العكر, وهو من يجب أن يسأل عن ترويج مثل هذه الأخبار, وإذا كنا نعتقد أن المخاطر الأمنية موجودة دائماً, فإن لا معلومات لدي عن شيء محدد من هذا القبيل".
وفي الموضوع الحكومي, أشار حوري إلى أن "التطورات الإقليمية السبب الأساسي لعدم تشكيل الحكومة حتى الآن", لافتاً إلى أنه "إذا أردنا أن نصدق ما يقول الفريق الآخر بأن هناك ضغوطاً أميركية تمنع تشكيل الحكومة, فهذا يعني أن هذا الفريق يخضع لهذه الضغوط, وهو المعني بعملية التأليف وليس أي طرف آخر, لكن في رأيي أن الولادة الحكومية مؤجلة حتى انقشاع الرؤية في سورية".
وشدد على أن "كل الاتهامات السورية التي سيقت ضد تيار المستقبل لا أساس لها من الصحة وهي هروب إلى الأمام, وليس لدى السوريين دلائل تثبت ما يدعون, وبالتالي فإن هذه التصرفات لا تفيد ولا تخدم العلاقات اللبنانية السورية".

السابق
رحّال تابع عمل المقالع في جزين
التالي
السياسة: مصادر بارزة في “8 آذار” دعت ميقاتي لحسم الأمور لمواجهة الاستحقاقات