فياض: خطاب اوباما سعى لتحريك الفتنة في لبنان

 أسف عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض لطول انتظار الحكومة العتيدة و"ان يكن الوقت الذي استهلكه التأليف لغاية الان لم يخرج عن الحدود الطبيعية. إلا أن المرحلة والظروف الراهنة غير طبيعية، وبالتالي من حق المواطن اللبناني أن يثير الأسئلة وان يبدي قلقه وان لا يتفهم هذا التأخير، خصوصا وان الحكومة ضرورية لسد منافذ المخاطر التي تستهدف لبنان، وهي كثيرة. ففي الأيام الماضية صدرت مواقف وخطوات أميركية تجاه لبنان مثيرة للقلق، وهي تعبِّر عن نِّية أميركية لإشعال الحرائق في لبنان وزجه في أتون متفجر من التعقيدات".
واشار، خلال افتتاح معرض الوسائل التربوية الذي اقامته التعبئة التربوية في "حزب الله" بالتعاون مع ادارة كلية التربية، الى ان زيارة فيلتمان هدفت إلى فتح الساحة اللبنانية على تعقيدات الوضع السوري، بينما خطاب اوباما أمام الايباك، سعى إلى تحريك الفتنة في لبنان كهدية للاسرائيليين كي يوافقوا على رؤيته للتسوية، طالبا من اللبنانيين أن يعوا أن المسار العام في المنطقة هو مسار اضطراب في كل اتجاه، ولبنان يقف في وسط هذا البحر الهائج، وان واجبهم هو حمايته و حماية استقراره وسيادته.
وأضاف "ان قيمة العلم هي من القيم الأساسية التي تقوم عليها الحضارات، ولا يمكن لمجتمع من المجتمعات المعاصرة أن ينمو ويتطور وان يحل مشاكله وان يحجز مكانه المتقدم بين المجتمعات دون العلم والجامعات والمختبرات والأبحاث. لكن كل ذلك يحتاج إلى رعاية مؤسساتية تقوم بها السلطة العادلة القادرة والراشدة والمتوازنة وهذا ما نفتقده في لبنان".

 

السابق
قهوجي: للتمسك بإرادة المقاومة في مواجهة العدو
التالي
مقتل عامل بانفجار قنبلة عنقودية في دير قانون رأس العين