الحجار: لدولة قادرة تقوم بواجباتها

اكد عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار، في حديث الى محطة الجديد ان فريق حزب الله اقفل طريق الحوار عندما اسقط طاولة الحوار الوطني، معتبرا ان كل الممارسات التي حصلت في السابق تدل على ان لفريق 8 آذار رؤية خاصة للبنان خارج المصلحة الوطنية.

وشدد الحجار على ان المحكمة الدولية غير مسيسة وحقيقة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ستظهر في القرار الاتهامي الذي سيكون مبنيا على ادلة واضحة ودامغة.

وأوضح ان معركتنا الاساسية هي الدولة ومشروع بنائها، داعيا الى ضرورة ان تكون هناك دولة لبنانية قادرة على القيام بواجباتها.

وعن خطاب الرئيس الاميركي باراك أوباما في شأن حزب الله قال الحجار: نحن نعلم ان اميركا دولة منحازة لأمن اسرائيل، وهي تقول ذلك، الحزب فريق لبناني وعلينا ان نعمل معا لنبني معه مستقبل لبنان، والتواصل يجب ان يكون على اساس بناء الدولة.

وقال:لا أحد ينكر تضحيات المقاومة، ولكن المقاومة لا تعني حزب الله فقط، فالحزب قام بدور اساسي في هذا الامر، ولكن سبقته مقاومات قام بها افرقاء آخرين سقطوا على درب تحرير الاراضي اللبناني التي كانت محتلة من اسرائيل.

وذكر بأن سلاح حزب الله الذي كان موجها ضد العدو الاسرائيلي اصبح موجها ضد الداخل، واستعمل في 7 ايار وفي مناسبات أخرى، كان آخرها عند اسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري.

وسأل: لم لا نتفق مع حزب الله على كيفية الاستفادة من السلاح والخبرات التي ولدتها المقاومة بصراعنا مع العدو الاسرائيلي؟

صوت لبنان

وفي حديث الى إذاعة صوت لبنان، رأى الحجار ان تأليف الحكومة الجديدة هو المطلب الاساس الذي يجب العمل باتجاهه، لافتا إلى ان هناك الآن من يعمل على التهرب من مسؤولية ما قام به.

واعتبر ان طرح موضوع العجز عن تأليف الحكومة يراد منه القاء المسؤولية على اطراف اخرى غير الطرف الذي قام بالانقلاب.

وقال:على فريق الثامن من آذار رؤية الامور كما هي، والا يحاول دائما ايجاد التبريرات لعجزه، وان يتخلى عن هذه اللامسؤولية التي اتحفنا بها.

أضاف: هذا الفريق قام بالانقلاب واسقط حكومة الرئيس سعد الحريري ووصل الى ما أوصلنا اليه في ظل هذا التناتش والتنازع بين اطرافه على الحصص الوزارية.

وشدد الحجار على أن الاستحقاقات المقبلة يجب ان تكون دافعا اساسيا لفريق الثامن من آذار لكي يذهب باتجاه تأليف الحكومة، مطالبا الرئيس المكلف نجيب ميقاتي القيام بدوره في هذا المجال.

ورأى أن حكومة انتقالية ربما تكون الحل في هذه المرحلة الاستثنائية والرئيس فؤاد السنيورة قال انه في حال شكلت هذه الحكومة وكان بيانها الوزاري مقبولا سياسيا منا فلا مانع من بحث هذا الامر.

السابق
وليامز: يجب تفادي تكرار مأساة مارون الراس
التالي
حبيش: لا تشريع مع تصريف الاعمال