تكريم أبي درويش وضاهر في إبل السقي

أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، وجرياً على عادتها، عشاءها السنوي الخيري في مجمّع الدانا السياحي في إبل السقي، كرّمت خلاله رئيس تجمع لبنان الواحد – الكيان عصام أبو درويش ورجل الأعمال الصاعد سامي ضاهر، في حضور النائبين قاسم هاشم، وعلي عسيران، منفذ عام حاصبيا في «القومي» لبيب سليقا ممثلاً رئيس الحزب النائب أسعد حردان، جوزف الغريب ممثلاً النائب أنور الخليل، الأب ديمتري سليلاتي ممثلاً المطران إلياس كفوري، رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان، المدير العام السابق لوزارة الثقافة محمد ماضي، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، الرئيس الأول لمحاكم الاستئناف في النبطية برنار شويري، قاضي التحقيق الأول في المحكمة العسكرية رياض أبو غيدا، القاضي عماد الأتات، القاضي كريم حرب، وفد قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني، رئيس هيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي، رؤساء بلديات ومختارين، وفاعليات من مرجعيون حاصبيا والعرقوب، ومدراء وأساتذة المدارس، وحشد من أهالي العرقوب ومدعوين.

وبعد النشيد الوطني، ألقى حمدان كلمة في المناسبة، أكد فيها «تزامن الاحتفال مع عشية ذكرى نكبة فلسطين واغتصابها من قبل العدو الصهيوني، ومع مرور نحو 27 عاماً على تأسيس الهيئة واقتراب الذكرى الحادية عشرة لتحريرالقسم الأكبر من أراضي الجنوب من الاحتلال، تحت ضغط ضربات المقاومة وبقوة الوحدة الوطنية اللبنانية».

ثم كانت كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني ألقاها الدكتورأسعد السحمراني اعتبر فيها «أن لا وحدة ولا استقرار لا في لبنان ولا في أي قطرعربي، طالما فلسطين مغتصبة»، ومن يريد الحرية والاستقرار عليه أن يرجم المستعمر الصهيوني ولو بحجر».
مؤكداً «أن الأمل بدأ مع عودة مصر للخروج من القمقم نظراً إلى أهميتها ودورها في موقعها الجغرافي وعددها السكاني وحضانتها الدينية الوحدوية».

ثم ألقى سامي ضاهر كلمة باسم المكرمين شكر فيها «هيئة أبناء العرقوب على لفتتها ودورها في تنمية المنطقة بعيدا من الحسابات الخاصة». والقى عصام أبو درويش كلمة مقتضبة نوّه فيها بدور ونشاط هيئة أبناء العرقوب، وأعلن عن تبرعه بمبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية لدعم نشاط الهيئة .
وفي ختام الإفطار، قدم حمدان دروعاً تذكارية عربون وفاء وتقدير للمكرمين، واختتم الاحتفال بحفل غنائي للفنان الشاب محمد جعفيل.

السابق
يوم رياضي ترفيهي في ثانوية حاصبيا الرسمية
التالي
الجماهير العربية وسارقو الاموال