أوغاسابيان: لا يمكـن ترك البلد في هذا الفـراغ

شدد وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان على "ضرورة تأليف حكومة في أقصى سرعة، مؤكدا انه لا يمكن ترك البلد في هذا الفراغ المؤسساتي".
كلام الوزير أوغاسابيان جاء خلال زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، حيث قال بعد اللقاء: كانت مناسبة للتشاور في الظروف المعيشية الصعبة التي يمر فيها اليوم الشعب اللبناني. من هنا ضرورة إيجاد حلول لكل الأمور التي يواجهها البلد، وضرورة تأليف حكومة بأقصى سرعة، لكي تتحمل مسؤولية ما يحدث وتتخذ القرارات المناسبة، وتكون على مستوى متطلبات المرحلة وحاجات الناس.
اضاف: لا يمكن أخذ البلد إلى مزيد من الجمود والشلل، من المهم جدا أن تعبر القمة الروحية عن أهمية اللقاء بين القيادات الروحية في لبنان والتواصل وتبادل المواقف والآراء وإرساء مناخات من التفاهم والوحدة الوطنية وضرورة العودة إلى الدستور والقوانين المرعية الإجراء وحماية العيش المشترك في لبنان وتأمين شبكة أمان لبنانية داخلية، لحفظ هذا البلد في مرحلة صعبة يمر فيها العالم العربي، وهناك مهمة للمسؤولين والقيادات السياسية كافة، أن تحمي لبنان وتبعده عن كل ما قد يحدث في هذا العالم.
وتابع: أملنا كبير في أن يتمكن الرئيس المكلف نجيب ميقاتي من تأليف الحكومة، وإذا كان غير قادر أن يتفاهم مع هذه الأكثرية الجديدة، رأيي الشخصي أنه أمام احتمالين، إما أن يؤلف حكومة تكنوقراط، أو حكومة يعتبر أنها قادرة على الإنتاج في هذه المرحلة، وإما عليه أن يصارح اللبنانيين، وأن يوضح ما يحصل وأن يعتذر. لا يمكن استمرار الوضع كما هو ولا يمكن ترك البلد في هذا الفراغ المؤسساتي، لأن الفراغ على مستوى الحكومة ينعكس على المجلس النيابي وعلى كل الوزارات والإدارات الرسمية.

السابق
علي: سوريا في حراك مفتوح وخطاب أوباما منحاز
التالي
عرقجي: زيارة فيلتمان لنسف جهود التأليف