زهرمان: “الخليـــــلان” يتلقيان التعليمات من سوريا

حمّل عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان قوى "8 آذار" "مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي"، رافضاً "بقاء الوضع الحكومي على حاله".
وقال في حديث إذاعي، "ربما يملك الفريق الآخر تصوّرا معيّنا لتشكيل حكومة مواجهة، لكن الظروف تغيرت خصوصاً الوضع في سوريا، كما أن استعجالهم لتشكيل الحكومة بشروطهم قابله رفض رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف نجيب ميقاتي".
ولفت الى "إشارات كانت موجودة لتشكيل الحكومة، لكن بالشروط التي يريدونها وكلنا يعرف أن رئيس الجمهورية والرئيس المكلف لم يوافقا".
أضاف "حين يتم التوقيع على تشكيلة حكومية، سيواجهون المجتمع الإقليمي والدولي والمحلي، وعندما رفض رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل حكومة على مزاجهم، فتحوا أبواب جهنم عليهما وهذا ما رأيناه أخيراً".
وعن دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى تفعيل دور المجلس لينقذ غياب الحكومة قال "لا بد من فصل السلطات، فلا يجوز أن يبادر مجلس النواب الى أخذ دور الحكومة في موضوع التشريع والتنفيذ"، واصفا ذلك بـ "الغريب العجيب وأنه سابقة خطيرة، لأنه لا يجوز للمجلس أن يشرع وينفذ".
واستغرب اتهام "تيار المستقبل" بـ"مساعدة النازحين السوريين"، قائلاً "بالعودة الى حرب تموز 2006، وعندما حصل نزوح للبنانيين نحو سوريا، لم نتهم سوريا بالتواطؤ ضد لبنان وتخريب الوضع الداخلي، ونحن كفريق "14 آذار" نتعامل مع ما حصل على الحدود الشمالية من منطلق إنساني فقط لا غير".
ولفت الى أن "الطرف السوري لا يزال حتى الآن يتدخل في الشأن اللبناني في كل شاردة وواردة، ولا يزال "الخليلان" يذهبان الى سوريا لتلقي تعليمات في موضوع تشكيل الحكومة".
وختم مؤكداً "أننا أخذنا عهدا على أنفسنا بعدم التدخل في أي شأن خارجي، خصوصا الشأن السوري لأننا لا نريد أن يتدخل أحد في شأننا".

السابق
الشامي الى ابيدجان للمشاركة في تنصيب وتارا
التالي
الخازن: تأليف الحكومــة ضروري