الخازن: تأليف الحكومــة ضروري

إستقبل متروبوليت بيروت للروم الأورثوذكس المطران الياس عوده رئيس المجلس العام الماروني، الوزير السابق وديع الخازن، حيث تداولا في الأوضاع الحكومية والمعيشية المتأزّمة وضرورة الخروج منها. وبعد اللقاء، أدلى الخازن بالتصريح التالي:
تشرّفت بلقاء المتروبوليت عوده وتداولنا في الأوضاع الداخلية الضاغطة على أنفاس المواطنين وضرورة الإتفاق على تأليف الحكومة التي باتت منفذ الخلاص من هذه الأزمات المعيشية. وهنا أريد أن أوكّد أن الحكومة ضرورة وطنية وحاجة شعبية لا تخصّ فئة دون فئة، وأي تأخير فيها هو استهتار بصرخة الناس التي بدأ يعلو صوتها في الشوارع من خلال أول الغيث في الإضرابات بالأمس. فالغلاء طاول لقمة العيش وبات لا يرحم. إذ كفى تسييسا لآلام الناس وأوجاعهم في مطالبات وزارية وسط المطالبات الشعبية بمكافحة الأزمات الإقتصادية وتخفيف العبء عن كاهل المواطن. فالإستحقاقات الداهمة، خصوصا في موضوع التجديد لحاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامه قبل نهاية تموز، ترتّب مجازفة كبيرة، في ظل هذا التدهور الحاصل الذي قد يخرج عن السيطرة ما لم تُشكَّل الحكومة بسرعة قصوى، لأن الظروف الإقليمية المضطربة وتداعياتها تملي على الجميع التضامن لتحصين الوحدة الداخلية قبل أن تدهمنا المفاجآت من دون أية قدرة على مواجهتها.
وتطرّقنا إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه القيادات الروحية في هذا المجال لتفعيل عجلة الحكم، لئلاّ نغرق في الفراغ ونقع في محاذير المجهول.

السابق
زهرمان: “الخليـــــلان” يتلقيان التعليمات من سوريا
التالي
الخير: الجيش يتعرّض لضغوط كبيرة