أسارتا: التزام الـ 1701 حيوي للاستقرار

رعى القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال البرتو اسارتا احتفالا قلد خلاله باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي – مون افراداً من الكتيبة الماليزية وكتيبة بروناي اوسمة حفظ السلام في كمب العقارب في تبنين.
وحضر الاحتفال قائد العمليات المشتركة في الجيش الماليزي احمد قمر الزمان بن حاج بدر الدين، وقائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس، والقائم باعمال السفارة الماليزية زين الازلان، وقائمقام بنت جبيل خليل دبوق، وقائمقام حاصبيا وليد الغفير، وقائدا القطاعين الغربي والشرقي في "اليونيفيل"، وقائد الكتيبة الماليزية في تبنين الكولونيل محمد بن عبد الرحمن ناظري، وقائد كتيبة بروناي الميجر عبد القادر محمود، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات في القرى الواقعة ضمن نطاق عمل الكتيبة وممثلون للاجهزة الامنية والعسكرية في المنطقة.
بعد رفع اعلام الامم المتحدة والدول المشاركة في "اليونيفيل" والعلم اللبناني ادت ثلة من المحتفى بهم التحية العسكرية لاسارتا. وعلى وقع الاناشيد الوطنية لماليزيا ولبنان والامم المتحدة قلّد اسارتا والضباط الكبار المحتفى بهم من قادة الفرق الاساسية في الكتيبة والجنود اوسمة حفظ السلام.
والقى أسارتا كلمة قال فيها: "(…) دعوني اؤكد من جديد عزمنا واصرارنا على الا نوفر اي جهد للمساعدة على احلال السلام الدائم والاستقرار والازدهار في جنوب لبنان، وان نعمل لهذه الغاية بالتكاتف مع الجيش اللبناني ونمد الدولة اللبنانية واهالي الجنوب بكل الدعم اللازم. وهنا لا بد من التذكير بأن الالتزام الصارم من جانب كل الافرقاء للتنفيذ الناجح والناجز للقرار 1701 سيكون حيوياً في هذا الصدد (…)".

السابق
موسى: لا بوادر لتأليف الحكومة في وقت قريب
التالي
قاضية فرنسية تستمع الى السيد غداً