قباني: إطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين عمل إجرامي

أبدى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني شجبه واستنكاره الشديدين "لما قام به الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين بشكل سلمي في جنوب لبنان، الذين كانوا يحيون ذكرى النكبة"، ووصفه بـ"العمل الإجرامي والإرهابي الذي يمارسه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني منذ عام 1948".

المفتي قباني، وفي تصريح من تركيا حيث يقوم بزيارة رسمية، قال: "إننا ندين بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبها الصهاينة بحق المتظاهرين العزل وسقوط الشهداء والجرحى"، لافتاً إلى انَّ "هذا العدوان جريمة إرهابية يعاقب عليها القانون الدولي، وتضع مجلس الأمن والمجتمع الدولي أمام مسؤولياته، ليضع حداً لهذه الغطرسة الصهيونية المتمادية بارتكابها للمجازر البشرية بحق الإنسانية منذ احتلالها لأرض فلسطين".

هذا، والتقى المفتي قباني خلال زيارته وزير الشؤون الدينية التركي محمد كورماز، وأطلعه على نشاطات ومشاريع دار الفتوى التعليمية والتثقيفية والدينية والوقفية والإجتماعية ودورها الوطني والإسلامي في التوعية والوعظ والإرشاد لمصلحة اللبنانيين جميعا. وتم خلال اللقاء التأكيد على "تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين"، وعبر الوزير كورماز للمفتي عن محبته ومشاعره الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والتركي، فيما أعرب المفتي قباني للوزير التركي عن اعتزازه بتركيا وقيادتها الحكيمة ودورها الايجابي في المنطقة العربية.

إلى ذلك، قام المفتي قباني بزيارات إلى مساجد اسطنبول التاريخية، وإلى معاهد الرعاية التربوية للجمعية السليمانية التركية.

السابق
أبي نصر: موانع تشكيل الحكومة أزمة دستورية قد تتحول إلى أزمة كيان
التالي
ميفدون تمنع مرور شاحنات النفايات