“السياحة” تدعو المؤسسات للالتزام بنموذج عقد التأمين

أصدر وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود، تعميمين، يتعلق الأول باعتماد شروط عامة وخاصة إضافية في عقود التأمين وحمل الرقم 9، والثاني حمل الرقم 12 وهو معطوف على التعميم رقم 9، بخصوص الالتزام بنموذج عقد التأمين من قبل المؤسسات السياحيّة.

وجاء في التعميم الأول أنه "حفاظاً على سلامة الروّاد والعاملين في المؤسسات السياحية، يطلب من هذه الأخيرة وجوب إعتماد الشروط العامة والخاصة الإضافية في عقود التأمين الجارية من قبلها، وفقاً للنموذج المقترح من وزارة السياحة، إذ على المؤسسات السياحية الإعلان عن عقد التأمين بشروطه كافة بشكل واضح في مكان ظاهر بما يمكّن الجميع من الإطلاع عليه وقراءته. وطلب من المؤسسات السياحية الالتزام بمضمون هذا التعميم خلال مهلة شهر من تاريخ نفاذه وتكلف اجهزة الرقابة في الوزارة مراقبة التقيد بمضمونه.

أما التعميم الثاني فجاء فيه أنه "عطفاً على التعميم رقم (9) الصادر بتاريخ 30 نيسان 2011، المتعلق بطلب إعتماد شروط عامة وخاصة إضافية في عقود التأمين، وحفاظاً على سلامة وحقوق رواد المؤسسات السياحية بمختلف أنواعها، تذّكر وزارة السياحة بوجوب إعتماد الشروط المشار اليها في عقود التأمين وفقاً للنموذج المعتمد لدى الوزارة، في مهلة أقصاها نهاية شهر أيار 2011. وستُكلف أجهزة الرقابة في وزارة السياحة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المؤسسات المخالفة لهذا التعميم.

السابق
موسى: لا خطر من إنفلات الأمور جنوباً
التالي
الحص: لا خوف على أمة بهذا القدر من الحيوية والاستعداد للتضحية