اسرائيل تعلن التأهب القصوى على الحدود مع الدول العربية

اعلنت اسرائيل حالة التأهب القصوى في صفوف قواتها ومختلف اجهزتها الامنية على ضوء اعلان اللاجئين الفلسطينيين في دول عربية مجاورة لها احياء ذكرى نكبتهم ال63.
وذكرت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني "ان عشرات الالاف من هؤلاء اللاجئين الذين يعيشون في لبنان يخططون لتنظيم مسيرات من مخيماتهم نحو الحدود مع اسرائيل للمطالبة بحق العودة الى اراضي العام 1948".
واشارت الى "ان قوات الامن الاسرائيلية وضعت في اقصى درجات التأهب ليوم غد حيث من المقرر ان يحيى الفلسطينيون كافة ذكرى النكبة هذه حيث تقرر نشر قوات الامن هذه على طول الحدود الاسرائيلية مع الدول العربية المجاورة".
ونبهت الى ان اللاجئين في لبنان سوف يتوجهون بحافلات الى الحدود الشمالية لاسرائيل حيث سيجتمعون في قرية مارون الراس اللبنانية والتي كانت قد شهدت قتالا مع قوات "حزب الله" خلال الحرب الاخيرة على لبنان.
لكن الصحيفة اشارت الى ان منظمي هذه المظاهرة "ينوون تنظيم احتجاج غير عنيف هناك على الحدود حيث لن يحمل أي من المشاركين فيها أي نوع من الاسلحة فيما ستعمل قوى الامن والجيش اللبناني على حماية المظاهرة هذه".
ووفق "هارتس" فانه "من المتوقع ان يصل مواطنون عرب فلسطينيون" من داخل اسرائيل "الى الجانب الاسرائيلي من الحدود مع لبنان حيث سيجتمعون في قرية "افيفيم" في الوقت الذي تنظم فيه مظاهرة مارون الراس".
ولفتت الى "ان المحتجين سوف يستخدمون مكبرات الصوت من اجل المشاركة في احياء ذكرى النكبة عبر الحدود".
وكشفت الصحيفة انها علمت ان هذه المظاهرة ستنطم من قبل مجموعة من الشبان العرب الناشطين في الاحزاب السياسية في اسرائيل والذين حثوا ابناء شعبهم على المشاركة في هذه المظاهرة عبر شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

السابق
3 احتمالات للوضع اللبناني بعد زيارة فيلتمان
التالي
خاص جنوبية : 400 باص ينطلقون من منطقة صور للمشاركة في مسيرة العودة