هيئة دعم الوحدة والمقاومة حيت المصالحة الفلسطينية

توقفت الهيئة الوطنية لدعم الوحدة ومقاومة الاحتلال في بيان بعد اجتماعها الدوري اليوم، في دار بيروت – بربور أمام الذكرى ال 63 لنكبة فلسطين في 15 آيار عام1948، ورأت في اقامة الكيان الصهيوني الغاصب فوق أرض فلسطين ترجمة لوعد بلفور المشؤوم واتفاقية سايكس – بيكو التي قسمت وجزأت الوطن العربي .

وحيت نضال الشعب الفلسطيني المستمر منذ أكثر من 100 عام، ودعت الى ضرورة الإرتقاء بالمصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس الى مستوى الوحدة الوطنية على أسس وطنية ثابتة تعيد القضية الفلسطينية الى وهجها والى مكانها الطبيعي على أول سلم اهتمامات الوطن العربي والعالم الإسلامي وتعزيز خيار المقاومة نهجا لتحرير فلسطين واستعادة الحقوق الوطنية المشروعة وفي المقدمة منها حق العودة الى أرض الآباء والأجداد .

ودعت الهيئة الى أوسع مشاركة شعبية في مسيرة العودة التي ستنطلق في 15 آيار من كافة الدول العربية الى الحدود مع فلسطين المحتلة، وفي الدول الغربية لمحاصرة سفارات العدو الصهيوني .
ودعت الى ضرورة التعجيل بتشكيل حكومة لبنانية قوية وقادرة لمواجهة الأزمات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تزداد تفاقما مع كل تأخير لهذا التأليف . ومواجهة مخططات التآمر والعدوان التي يروج لها اعلام وقادة العدو الصهيوني .
وشجبت مسلسل الأحداث الطائفية التي تعصف بمصر والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين ، ورأت فيها محاولة من القوى المضادة للانقضاض على المكتسبات التي حققها الشعب العربي المصري في انتفاضته الشعبية ، وحرف الثورة عن مسارها الوطني الديموقراطي .
ودعت الى محاصرة دعوات التفرقة ونبذ الفتنة الداخلية والعمل من قبل كل الحريصين على تعزيز مسار الوحدة الوطنية على مستوى الساحة اللبنانية وكل الساحات العربية لتفويت الفرصة على أعداء لبنان والوطن العربي واسقاط مخططاتهم .

السابق
السفير السوري في لندن ينفي مغادرة عقيلة الأسد إلى لندن
التالي
وفاة مواطن سقوطا ببئر في بلدة مركبا