جعجع: حزب الله وسوريا يريدان حكومة على صورتهما

 اكد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، ان "حزب الله وسوريا يريدان تشكيل حكومة على صورتهما ومثالهما، فيما رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس المكلف نجيب ميقاتي يريدانها اقرب ما تكون الى الواقع اللبناني، وهنا نقطة الخلاف"، لافتاً إلى انها مؤخرا نشهد تحركات جديدة على صعيد التشكيلة لا نعرف ان كانت ستؤدي الى نتيجة ما"، متسائلاً عن صورة هذه الحكومة في حال توصلوا الى تأليفها؟ وهل ستستطيع اتخاذ القرارات لتستمر؟
كلام جعجع جاء خلال استقباله الجامعة الشعبية لمنطقة البترون، في حضور النائب انطوان زهرا ومنسق القوات في البترون فادي سعد، وقال: "ان اللبنانيين هم شعلة الحرية في هذا الشرق باعتبار ان ما يحصل في الدول العربية حاليا قد شهدناه في لبنان منذ مئات السنين حيث قام به جدودنا لترسيخ الحرية التي نعيشها اليوم"، مشدداً على ان" هذه النزعة نحو الحرية مدعاة فخر بالنسبة لنا ولو أننا لم نصل الى الآن الى ما نصبو اليه تماما".
وأكد ان "القوات اللبنانية" تسير على الطريق الصحيح نفسه منذ حقبة الرئيس المؤسس بشير الجميل الى اليوم، على الرغم من كل ما مر به لبنان من أزمات وتعقيدات وصعوبات".
واعتبر أننا "نعيش اليوم في وضع طارئ ومشكلة آنية متمثلة بوجود حزب مسلح الى جانب الدولة يتصرف خارج الأطر الشرعية تجعلنا عاجزين عن العمل السياسي الديموقراطي".
أضاف: "بعد الانتهاء من مشكلة الوجود السوري في لبنان في العام 2005، طالعتنا مشكلة أخرى هي وجود حزب الله في الشكل الذي هو عليه ولا يمكننا الانصراف الى حل مشاكلنا ومعالجة أوضاعنا الا بعد ايجاد حل لهذه المسألة ومن ثم الانتقال الى العمل السياسي البحت بكل هدوء".
ووصف "ما يحصل من تطورات في المنطقة بالجدي جدا"، معتبرا ان "كل ما يقال عن تقسيم في المنطقة هو نتيجة عقلية الخيال والتخيل والمؤامرة أينما كان اذ لا يوجد تقسيم أو اي شيء من هذا القبيل بدءا من ليبيا مرورا باليمن وصولا الى سوريا"، مؤكدا ان "كل هذه الاحداث هي نتاج الشعوب التي ترغب بالحياة الكريمة والتمتع بالحرية ولا يقف خلفها أي مخطط كما يشاع".
وختم: "ان السمة الرئيسة للوضع الحالي هي الانتظار في ظل التغيرات المحيطة بنا". 

السابق
بري ومجلس النواب نعيا رفيق شاهين
التالي
ماروني حلّ عقدة “الداخلية” “بسحر ساحر” يؤكـد